الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 13:01

نصيحة مهمة الى مسؤولي الاخاء: خذوهم في الحسبان

حجاج رحال -
نُشر: 30/05/13 09:18,  حُتلن: 22:28

من الواضح أنه يجب أن يؤخذ في حسابات الفريق للموسم المقبل علما أن أحمد الحلو الرجل القوي داخل ادارة الاخاء قال أن الفريق معني ببقاء ناطور لموسم طويلة مقبلة، بهدف الاعتماد عليه

صحيح أن مستوى لاعب/مدرب لا يقاس بمباراة واحدة، انما على مدار ما هو أكثر بكثير من ذلك، ولكن وضح للعيان في مباراة الدوري الأخيرة لفريق الدرجة الممتازة مكابي الاخاء الناصرة أمام فريق سكتسيا نس تسيونا (4-1)، تألق عدد من اللاعبين الناشئين، أولئك الذين لم يحظوا بدقائق لعب كافية خلال الموسم، لأسباب ليست كلها معروفة.

 

وقدم حارس المرمى الشفاعمري طارق ناطور مستوى طيبا، في مباراة لم تكن نتيجتها مهمة لفريقه بعد ضمانه البقاء، بل قررت مصير الفريق الخصم، ففاز الاخاء وتسبب بهبوط نس تسيونا. ناطور، الذي لم يشرك كثيرا خلال مباريات الدوري، صد محاولات كثيرة لمهاجمي نس تسيونا، في ظل راحة أعصاب دفاع الاخاء، ومن الواضح أنه يجب أن يؤخذ في حسابات الفريق للموسم المقبل، علما أن أحمد الحلو، الرجل القوي داخل ادارة الاخاء، قال أن الفريق معني ببقاء ناطور لموسم طويلة مقبلة، بهدف الاعتماد عليه.

هدم هجمات الفريق الخصم
في الوسط كان الناشئ بكر عيسى فعالا في مستواه، وهو يمكنه العب في هدم هجمات الفريق الخصم، وبناء هجمات لفريقه. وكذلك الأمر بالنسبة لزميله توفيق عابد. فرغم أنه شارك في الوسط، وأبلى بلاء طيبا، فانه أثبت نجاعته في خط الدفاع أيضا، فوقت الطوارئ كان قدها وقدود. في المواسم الثلاث الماضية تبنت ادارة الاخاء، لأسباب مهنية ومالية، فكرة دمج لاعبين محليين وناشئين، وهذه الفكرة تثبت نجاعتها وفائدتها، علما أن العدد يتضاعف من موسم لآخر. الآن لديهم مناسبة جيدة لزيادة العدد، مع الاشارة أيضا الى وجود لاعبين بارزين في فريق الشبيبة، يمكن الاعتماد عليهم وتشكيل عماد محلي متين لعشرة مواسم مقبلة، على أقل تقدير.

مقالات متعلقة