الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

كفرياسيف: حفل تكريم الشيخ محمد رمال وتتويجه بلقب العزيز

أمين بشير- مراسل
نُشر: 14/04/13 15:39,  حُتلن: 20:06

 تم تتويج الشيخ الرمال بدرعً اطلق عله فيه لقب عزيز جمعية اخوتي انتم

كان الشيخ محمد رمال متأثراً كل التأثر من الكلمات التي قيلت حتى نزلت دمعته فقدم شكره للكنيسة ولجمعية اخوتي انتم

الكلمات كلّها تشيد بالدور الإنساني الواعي الذي يقوم به الشيخ محمد الرمال في تقريب وجهات النظر بين الدروز والمسلمين والمسحيين

أحيت كنيسة الروم الأرثوذكس الجمعة، ممثلة بقدس الأب عطالله مخولي وجمعية إخوتي أنتم برئاسة الأستاذ الدكتور بطرس دلّة حفلاً مميزاً لتكريم الشيخ محمد رمّال أبي خضر إبن يركا البار. ففي الساعة السادسة والنصف قامت وفود عشرات القرى لتملئ قاعة المركز الثقافي في كفرياسيف ولم يتوقف وصول الوفود حتى الساعة السابعة مساءً.



إفتتح الدكتور بطرس دلة الإحتفال بكلمات رقيقة موجزة ، حيث قدم الشيخ جمال منصور العائد من القارة الأفريقية بعد أن قضى مدة ثمانية عشر عاماً ليحدث الجمهور الكبير عن عجائب لاحظها لدى بعض القبائل. وأنصت الجمهور للمحاضرة القيمة التي لفتت انتباه الجميع لما عرض فيها من أمور غريبة على مجتمعنا، على سبيل المثال بعض زنوج هذه القارة كما ذكر يعتقدون أن الرجل الأبيض هو زنجي مقشر أي سلخوا جلده فبدا أبيض البشرة.

مبادئ الجمعية
بعد ذلك تحدث الدكتور بطرس دلّة عن المبادئ التي تعمل بموجبها جمعية اخوتي انتم وعلى رأسها التواصل مع الآخرين، وتقريب وجهات النظر بين مختلف أبناء الطوائف على خلفية الحوارات الدينية التي يساهم فيها كبار رجال الدين من مختلف الطوائف وأهميه مقاومة العنف وتوعية الشباب في مختلف المستويات المدرسية عن طريق المحاضرات واللقاءات التي يقوم بها بعض أعضاء هذه الجمعية .

تقريب وجهات النظر
وكان أول المتحدثين عوني توما رئيس المجلس المحلي في كفرياسيف الذي رحّب بالحضور وأثنى على دور المكرّم الشيخ محمد رمال وعلى العلاقات الأخويه المتينة التي تربط القريتين كفرياسيف ويركا منذ عشرات السنين. وتناوب الخطباء على المنصة وكانت الكلمات كلّها تشيد بالدور الإنساني الواعي الذي يقوم به الشيخ محمد الرمال في تقريب وجهات النظر بين الدروز والمسلمين والمسيحيين. ويذكر أنه تناوب على منصة الخطابة مجموعة كبيرة من المتحدثين الذين اثنوا على فكرة التكريم وعلى دور جمعية اخوتي انتم وعلى دور المكرم الشيخ الرمال .

الدروع والورود
وقد برز من المتكلمين عوني توما رئيس المجلس المحلي في كفرياسيف، قدس الأب عطالله مخولي، وعلي هزيمة رئيس مجلس أبوسنان المحلي، والبروفيسور نعيم شحادة، والشاعر الكبير سعود الأسدي، والدكتور أمين صفية قنصل روسيا في البلاد، والفنانه الملتزمة أمل مرقس، وناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو، والدكتور شكري عراف، والأديب الكاتب عبد الخالق اسدي عضو ادارة جمعية ابداع، الأديب الكاتب محمد هيبي ابو معتصم من كابول والذي يدرس في جامعه حيفا للقب الدكتوراه، واباد خطار ابو حسين، وأحمد حسن الأسدي، والأب ابراهيم داوود، والشاعر الزجال شحادة خوري واخيراً كانت الكلمة للمحتفى به الشيخ محمد الرمال، حيث دعي جميع أعضاء ادارة جمعية اخوتي انتم مع كاهن الكنيسة قدس الأب عطالله مخولي ومع بعض الشخصيات المميزة لتسليم الدروع وباقات الورد.

عزيز الجمعية
وكان الشيخ محمد رمال متأثراً كل التأثر من الكلمات التي قيلت حتى نزلت دمعته فقدم شكره للكنيسة ولجمعيه اخوتي انتم ولكافة الوفود التي حضرت التكريم ولزوجته وأقاربه جميعاً وأشاد بكفرياسيف وأهالي كفرياسيف الذين يبادلونه حباً بحب. ويذكر أنّ العديد من الشخصيات طلبوا حق الكلام للتعبير عن محبتهم للشيخ الرمّال وتمّ الإعتذار للكثيرين. وفي نهاية الإحتفال الذي استغرق أكثر من 3 ساعات تم تتويج الشيخ الرمال بدرعً اطلق عله فيه لقب "عزيز جمعية اخوتي انتم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247800.65
BTC
0.51
CNY