الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

سوق الطعام الصحي في مدرسة المتنبي سخنين

أمين بشير مراسل
نُشر: 23/03/13 13:42,  حُتلن: 21:07

مدير المدرسة الأستاذ حمد سيد أحمد:

أعرب عن شكري وإمتناني لأولياء الامور والضيوف الذين حضروا ليشاركونا فلهم الدور العظيم في نجاح هذا اليوم الصحي 

أشكر الدكتور صبحي بدارنة الموجه المهني للمشروع الذي عودنا دائما على مرافقتنا في فعالياتنا المدرسية خاصةً الصحية منها

هذه الفعاليات الهامة تهدف إلى زيادة الوعي لدى جمهور الطلاب وأنه من المهم جدا العمل على التثقيف الصحي والغذائي للطلاب منذالصغر وأن للمؤسسات التربوية الدور الفيصل في تحقيق ذلك

في إطار مشروع المدرسة السنوي "مدرسة منمية للصحة"، نظم قسم التربية الاجتماعية في مدرسة المتنبي في سخنين اليوم السبت يوما خاصا بالطعام الصحي تخلله "سوق" للتغذية السليمة، حيث نفذ طلاب المدرسة بتوجيه وإرشاد طاقم الصحة المدرسي وبتعاون وثيق مع لجنة أولياء الامور.


 
اليوم تخلل فعاليات عديدة وقاموا بعرض محطات "بسطات" عديدة ومختلفة من الطعام الصحي قامت بتحضيره عدد من الامهات الفاضلات. والهدف من هذا السوق توعية جمهور الطلاب والاهالي على التعرف على المنتوجات الغذائية والهرم الغذائي، وحثهم على انتهاج نمط تغذية صحي وسليم وذلك لما له من آثارعظيمة على صحة الأبدان والنفوس. ومن الجديرذكره، أنه في صباح هذا اليوم عرض ونفذ الطلاب في ساحة المدرسة فعاليات عديدة من كتابات، اشعار واغاني وعروض مسرحية ادهشت الحاضرين من الاهالي والمدعوين. كما خصصت ثلاث حصص تعليمية رائعة تمحورت حول هذا الموضوع.

فعاليات هادفة
وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ حمد سيد أحمد قال :"أولا، لا بد لي أن أعرب عن شكري وإمتناني لأولياء الامور والضيوف الذين حضروا ليشاركونا، فلهم الدور العظيم في نجاح هذا اليوم الصحي بفعالياته المتنوعة وبسوقه الذي ادهش الجميع، كما أشكر الدكتور صبحي بدارنة الموجه المهني للمشروع الذي عودنا دائما على مرافقتنا في فعالياتنا المدرسية خاصةً الصحية منها". وتابع المربي سيد أحمد حديثه : "ثانيا، هذه الفعاليات الهامة تهدف إلى زيادة الوعي لدى جمهور الطلاب وأنه من المهم جدا العمل على التثقيف الصحي والغذائي للطلاب منذالصغر وأن للمؤسسات التربوية الدور الفيصل في تحقيق ذلك. وفي مدرستي مدرسة المتنبي اشعر بالسرور والإفتخار على ما نفذاه مركز التربية الاجتماعية الاستاذ محمد زبيدات ومركزة التربية للصحة في المدرسة المعلمة انعام خلايلة، في هذا اليوم فالفعاليات كانت هادفة وجميلة، والتنظيم كان أجمل وحسن الاداء بمشاركة كافة المعلمين واولياء الامور كان في غاية الروعة والجمال".

نمط تغذية صحي
وأثناء تجوالنا في "السوق الصحي " كان لنا اللقاء مع الدكتور صبحي بدارنة فحدثنا قائلا: "قمنا مع مركز التربية الاجتماعية الاستاذ محمد زبيدات بالتخطيط والإعداد لهذا السوق في إطار مشروع " مدرسة المتنبي مدرسة منمية للصحة" ، ففعاليات هذا السوق تهدف لتذويت نمط تغذية صحي وسليم عند جمهور الطلاب ايمانا منا باستمرارية هذا النهج في البيوت ليؤثر ايضا في العائلة، وهنا اتقدم بالشكر لأولياء الامور والأمهات المشاركين لأنهم ايضا الفئة المستهدفة في المشروع فشاركوا فلذات اكبادهم فرحتهم وانخرطوا بالفعاليات بصورة جميلة جدا" .

مقالات متعلقة