الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 12:02

مؤسسة حراء تتواصل مع أولياء أمور طلاب مشروع المقارئ القرآنية

كل العرب
نُشر: 17/03/13 14:01,  حُتلن: 15:35

ما جاء في بيان مؤسسة حراء:

كانت الكلمة الترحيبية لمدير المؤسسة الأستاذ عادل دحلة الذي رحب بدوره بالحضور الكرام لهذا اللقاء المبارك وأكد على ضرورة وأهمية التواصل مع المؤسسة من خلال هذه اللقاءات

الفقرة المركزية كانت للمحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان والتي كانت تحت عنوان: الانترنت – سلاح ذو حدين حيث وجه النصائح والتوجيهات للآباء والطلاب في الإستخدام الصحيح للإنترنت

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم، جاء فيه ما يلي: "أقامت مؤسسة حراء لقاءً لآباء وأمهات مشروع " المقارئ القرآنية، وذلك عصر أمس السبت الموافق 16/3/2013 في قاعة مجمع أبي بكر الصديق في قرية طرعان. كان في استقبال الآباء مدير المؤسسة الأستاذ: عادل دحلة والشيخ أمين زرعيني - مسؤول قسم التحفيظ – وعرسان حجاجرة – مركز الفعاليات في قسم التحفيظ، وأحمد قدح – مشرف الجليل الأسفل، وتم إستقبال الامهات من قبل الأخوات من حراء المحلية والقطرية".

 

وتابع البيان: "العريف عرسان حجاجرة رحب بالحضور الكرام من الآباء والأمهات والمندوبين ومدرسي المقارئ والطلاب، وكل من حضر تلبية لدعوة المؤسسة. افتتح اللقاء بتلاوة عطرة للقرآن الكريم لطالب حراء في مقرأة طرعان: عاهد إيهاب خير الله. بعدها كانت الكلمة الترحيبية لمدير المؤسسة الأستاذ عادل دحلة، الذي رحب بدوره بالحضور الكرام لهذا اللقاء المبارك وأكد على ضرورة وأهمية التواصل مع المؤسسة من خلال هذه اللقاءات، كما ووجه الرسائل التربوية للحضور من الآباء والأمهات والمدرسين والطلاب، مؤكداً على أهمية المشروع ودوره المركزي في المؤسسة".

لقاءات وتواصل
وأضاف البيان: "الشيخ أمين زرعيني – مسؤول قسم التحفيظ – في المؤسسة، أشار بكلمته على مشروع إلى مشروع المقارئ وأكد على أهميته من خلال هذه اللقاءات التي تتواصل فيها المؤسسة مع أولياء الأمور ليتم التأكيد فيها على دور الأهل والمندوب ومدرس المقراة إضافة للتوجيهات المناسبة للطلاب . كما ذكر أن هذا المشروع تستمر فيه المؤسسة للسنة الثالثة على التوالي وزادت عدد المقارئ لهذا العام حيث وصلت إلى 17 مقرأة، إضافة للفعاليات اللامنهجية والبرامج والنشاطات التي تقوم بها المؤسسة لهذا المشروع من خلال اللقاءات الأسبوعية التي يتنافس فيها طلابنا على حفظ كتاب الله عز وجل، ومن خلال معسكرات المبيت "نحو القمم" للطلاب المتميزين في الحفظ في هذا المشروع، والرحلات الترفيهية والتربوية وغيرها. وفي ختام كلمته تم تقديم مجموعة من الصور التي تجسد وتبين حال وواقع المقارئ القرآنية في معظم المناطق في داخلنا الفلسطيني من خلال اللقاءات الأسبوعية للطلاب مع المدرسين والفعاليات اللامنهجية التي تقدمها المؤسسة لهم".

نصائح وتوجيهات
وأردف البيان: "الفقرة المركزية كانت للمحامي: "عمر خمايسي" من مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان والتي كانت تحت عنوان: الانترنت – سلاح ذو حدين، حيث وجه النصائح والتوجيهات للآباء والطلاب في الإستخدام الصحيح للإنترنت، وركز على بعض الأخطاء التي يقع فيها الطلاب من خلال إستخدامهم لصفحة التواصل الإجتماعي ( facebook)، حيث لاقت المحاضرة التربوية إعجاب وإستحسان الأهالي من خلال توجيه وطرح الأسئلة الخاصة بالموضوع، خاصة وأنه من المواضيع الحساسة الهامة التي تهم أولياء الأمور والطلاب. الفقرة الأخيرة كانت تكريم الطلاب الذين تألقوا وتميزوا في الحفظ والتسميع من خلال معسكر "نحو القممم" للطلاب المتميزين الذي كان في عطلة الشتاء في قرية الكعبية، حيث تم تقديم هدية عبارة عن حاسوب نقال لكل من الطلاب:
1. علي مراد شدافنة – اكسال .
2. محمد أبو رومي – طمرة .
3. مؤمن حجاجرة – الحجاجرة .
كما تم توزيع تقرير عن حفظ ونتائج كل طلاب المقارئ من بداية انطلاق المشروع لهذا العام ( شهر 10 ) ولغاية تاريخ 28/2/2013.

شكر جزيل
واختتم البيان: "في الختام تتوجه المؤسسة بالشكر الجزيل والعرفان الكبير لكل من: أولياء أمور الطلاب الذين حضروا وإستجابوا لدعوة المؤسسة. المندوبين والمدرسين الذين حضروا وشاركوا في اللقاء. طلابنا الأعزاء المشاركين في المشروع. الدعوة المحلية – طرعان على حسن إستضافتهم للمؤسسة. المحامي: عمر خمايسي من مؤسسة ميزان على المحاضرة القيمة التي قدمها في اللقاء. الأخوات في حراء المحلية – طرعان على استقبالهم للأمهات والجهود المباركة التي قاموا بها. لكل هؤلاء نقول: جزاكم الله عنا خير الجزاء ونسال الله تعالى أن يجعل هذه الجهود في ميزان حسناتكم يوم القيامة".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249385.08
BTC
0.51
CNY