الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 21:02

أغنى لاعبي كرة القدم عالميا: بيكهام في المركز الأول يليه ميسي وكريستيانو

كل العرب
نُشر: 11/03/13 13:02,  حُتلن: 17:15

بيكهام أغنى لاعب كرة قدم بريطاني وأيضًا في العالم فخلال عام 2012 جمع ما يقرب من الـ20 مليون دولار من أنشطة بعيدة كل البعد عن كرة القدم

ميسي في المركز الثاني وصاحب الكرات الذهبية الأربعة كأفضل لاعب في العالم وصاحب الرقم القياسي لأكثر عدد أهداف في العام الواحد برصيد 91 هدف في 2012 بالتأكيد لم يعتاد على أن يحل ثانياً ولكن من الواضح أنه بحاجة لإعادة النظر في سياسته المالية

كريستيانو رونالدو في المركز الثالث أصبح اللاعب الأغلى في التاريخ بانتقاله من مانشستر يونايتد إلى نادي ريال مدريد صيف عام 2009 بمبلغ 80 مليون جنيه استرليني

نشر اليوم الإثنين موقع "جول" قائمة لـ 50 لاعبا عملت عليها العديد من المؤسسات الإعلامية سواء كانت رياضية أو غير رياضية والتي تكشف للجميع بالرصد الدقيق مصادر ثروات نجوم كرة القدم وترتيب كل منهم بين الآخرين، بدءً من اللاعب رقم 50 وصولًا إلى اللاعب الأغنى في العالم والذي يتملك الكثيرين الفضول لمعرفته ومعرفة أرقامه الخاصة، نشر الموقع القائمة مع لاعبيها، موقع العرب يعرض أمامكم الثلاثة لاعبين الذين إحتلوا أول ثلاثة مراكز ومعلومات عن الثروات التي يمتلكونها:


ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام في المركز الأول:
الثروة الكبيرة التي يمتلكها أسطورة الإنجليز حصد أغلبها من مصادر بعيدة عن رزقه الأصلي وهو ممارسة كرة القدم، ويكفي أنه غاب عن أضواء أوروبا أكثر من خمس سنوات وخلال تلك السنوات نجح في كسب أموال طائلة وهو في نهاية حقبة الثلاثينات من عمره، والمعروف أن لاعب الكرة دائمًا ما يُقدم الكثير من التنازلات في نهاية مسيرته الكروية، إلا أن بيكهام واصل العطاء وكأنه شاب في منتصف العشرينات وخالف كل التوقعات بتحقيقه إنجازات إعجازية داخل المستطيل الأخضر في بلاد العم سام وخارجه.
بالطبع هو أغنى لاعب كرة قدم بريطاني وأيضًا في العالم، فخلال عام 2012 جمع ما يقرب من الـ20 مليون دولار من أنشطة بعيدة كل البعد عن كرة القدم، أي أنه جمع أموالًا أكثر من التي جمعها عام 2011 وهذا في حد ذاته يُعتبر انجازًا بالنسبة للاعب في المراحل الأخيرة من مسيرته الرياضية كلاعب كرة قدم.
فحتى هذه اللحظة يحظى بتأييد شركات عمالقة كأديداس وبيسي وشركة H & M المشهورة بالملابس القطنية، فضلاً عن عمله في سامسونج وسينسبري بالإضافة إلى عمله في الدعاية لأولمبياد لندن التي أقيمت الصيف الماضي في العاصمة البريطانية.
لدى بيكهام مؤسسة للرعايا وحقوق اسمه، وتلك المؤسسة وجدت مُمول تسويقي دفع قرابة الـ75 مليون جنيه إسترليني ما بين عام 2002 وحتى 2009، وقيل أن ربح الشركة تجاوز الـ10 مليون إسترليني بعد الانتهاء من دفع الأجور والالتزامات في اليوم الأخير من عام 2011، ما يدل على أن ثروة بيكهام الضخمة لم تأت من عمله داخل المستطيل الأخضر فقط، إنما اعتماده على التسويق والدعاية كان القاسم المشترك وراء ما جناه في نهاية العام الماضي.


ليونيل ميسي

ليونيل ميسي (برشلونة) في المركز الثاني:
صاحب الكرات الذهبية الأربعة كأفضل لاعب في العالم وصاحب الرقم القياسي لأكثر عدد أهداف في العام الواحد برصيد 91 هدف في 2012 بالتأكيد لم يعتاد على أن يحل ثانياً، ولكن من الواضح أنه بحاجة لإعادة النظر في سياسته المالية إذا كان يتطلع لاحتلال المركز الأول هنا. في سن 25 عام ونجح في حصد هذا الكم من الألقاب التي شملت خمسة ألقاب للدوري وثلاث ألقاب لدوري الأبطال وكأسين لبطولة العالم وألقاب أخرى يبدو وضع ميسي في المركز الثاني مقبولاً لوجود فرصة قوية أن يتصدر القائمة يوماً ما.
ليونيل ميسي جدد عقده مع برشلونة بنهاية عام 2012 وبذلك العقد الجديد تم زيادة راتبه الأسبوعي إلى 251 ألف جنيه استرليني بدلاً من 172 ألف بدون مكافآت وهو ما يُعني أنه سيجمع تقريباً 1.5 مليون جنيه استرليني سنوياً إضافية من باب المكافآت.
قائمة مُمتلكات المُهاجم الأرجنتيني ليست مقصورة على راتبه فقط وإنما تمتد لتشمل قائمة ثانوية أخرى في روزاريو الأرجنتينية حيث نشأ هناك حيث يمتلك قصراً ثميناً تقطنه عائلته بالإضافة لقصر فاخر آخر في برشلونة، أضف إلى ذلك مجموعة سياراته التي تضم سيارات مثل R8 المُقدرة بـ 100 ألف جنيه استرليني وF430 الفيراري التي يبلغ قيمتها 135 مليون جنيه استرليني.
ميسي يملك أيضاً مجموعة من الاتفاقات الربحية لرعاية بعض الماركات العالمية مثل أديداس التي يتحصل على 2 مليون جنيه استرليني سنوياً منها، في عام 2012 وقع ميسي عقد رعاية جديد بعدة ملايين ليكون السفير العالمي لشركة الخطوط الجوية التركية وكذلك اتفاقاً آخر مع شركة بروكتر آند جامبل. هناك اتفاقات ربحية إعلانية أخرى ولكنها لا تُذكر بجانب التعاقدات السابقة حيث يُعد سفيراً للرياضة العالمية في شركة EA Sports المُنتجة لمجموعة من الألعاب الشهيرة على رأسها FIFA بالإضافة إلى تعاقد إعلاني مع شركة بيبسي وكذلك تعاقد آخر مع شركة دولتشي آند جابانا. 


كريستيانو رونالدو 
 

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) في المركز الثالث:
أصبح النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" اللاعب الأغلى في التاريخ بانتقاله من مانشستر يونايتد إلى نادي ريال مدريد صيف عام 2009 بمبلغ 80 مليون جنيه استرليني.الدون كان يمتلك سجلا تهديفيًا رائعًا رفقة الشياطين الحمر حيث أحرز 84 هدفًا من أصل 196 مباراة في شتى البطولات، وهو قريب من الرقم ذاته رفقة الريال في 200 مباراة، هو الهداف المتفرد للريال في السنوات الأخيرة وصاحب الفضل الأكبر في إنجازات النادي الملكي وبطولاته وخاصة اللقب الأول منذ فترة على حساب النادي الكتلوني برشلونة بهدفه الرائع في الكامب نو في 2011.
حين انتقل رونالدو من اليونايتد إلى الريال كان اللاعب الأعلى أجرًا في العالم براتب أسبوعي 157 ألف جنيه استرليني وحوافز 810 ألف سنويًا حسب الأداء ونتائج الفريق، والعلامة الأبرز هي الشرط الجزائي في عقده الذي وضعه الريال بنحو 850 مليون جنيه استرليني.
بالتأكيد لقب اللاعب الأغلى أجرًا قد ضاع من صاحب الـ28 عامًا بعد رفع راتب كلا من "ليونيل ميسي" وانتقال النجم الكاميروني "صامويل إيتو" إلى أنجي الروسي وانتقال إبراهيموفيتش إلى باريس سان جيرمان. ولكن صاروخ ماديرا من المؤكد أنه سيقارع هؤلاء النجوم قريبًا سواء بتجديد عقده مع الريال أو بالرحيل إلى أي نادي آخر وسط الأخبار التي تؤكد رغبة اليونايتد في استعادته أو اهتمام البي أس جي والمان سيتي بخدمات الدون.
أثناء مفاوضات رونالدو التي مازالت جارية حاليًا عبر كريستيانو في فترة شهيرة عن حزنه الذي يخيم عليه، وقد ربط البعض هذا الحزن بالمبلغ الهزيل الذي يحصل عليه رونالدو من صفقات الرعاية والإعلانات التي تأتي لفريق ريال مدريد، حيث كان من المتفق أن يحصل الدون على نسبة من 40% إلى 60 % من أي تعاقد إعلاني ولكنه الآن يريد نسبته كاملة من هذه العقود وهو ما لا يجد ترحيبًا من جانب إدارة الفريق الملكي. عوائد أفضل لاعب في العالم عام 2008 تقدر بحوالي 12 مليون جنيه استرليني سنويًا فقط من عقود الرعاية الخاصة به، فهو متعاقد بشكل خاص كنجم أول لشركة نايكي الأمريكية بمبلغ قدر بـ5 مليون جنيه استرليني، بينما باقي العوائد تأتي من شركات ككونامي –شركة الألعاب- وكوكاكولا أرماني كاسترول أويل سليا موتوريلا وغيرها الكثير.
رونالدو بات واحدًا من أهم الرياضيين بشكل عام في الآونة الأخيرة وأصبح الرياضي الأفضل في البرتغال في السنوات الأخيرة، وهو واحد من أشهر النجوم على صفحات التواصل الإجتماعي حيث يمتلك على صفحته على موقع الفيسبوك ما يزيد عن 57 مليون متابع.
وعن ممتلكات رونالدو فحدث ولا حرج، هو يمتلك عقارات في كل مدينة لعب بها سواء في مانشستر أو في لشبونة أو حاليًا في العاصمة الإسبانية، ويتراوح سعر العقار الواحد من 3 إلى 8 ملايين جنيه استرليني، بجانب سيارته اللمبورجيني السوداء الجديدة التي يتجاوز ثمنها المليون جنيه استرليني، أيضًا لديه استثمارات في تركيا وداخل بلده الأم من خلال فندق لوكسوري وجزيرة بورتو سانتو.

مقالات متعلقة

Got