الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:01

أنشيلوتي: بيكهام يستحق دخول التاريخ فقد تتوج بطلا بـ3 دوريات مختلفة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/02/13 13:04,  حُتلن: 18:17

كارلو انشيلوتي :

ديفيد بيكهام يستحق الفوز بلقب الدوري الفرنسي الموسم الحالي تقديرا لعطائه الكبير في الملاعب

قال كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي إن ديفيد بيكهام يستحق الفوز بلقب الدوري الفرنسي الموسم الحالي تقديرا لعطائه الكبير في الملاعب.
 

وانضم بيكهام الذي يبلغ من العمر 37 عاما إلى فريق العاصمة الفرنسية في فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام الجاري بعدما أنهى عقده الذي امتد لخمسة سنوات ونصف مع فريق لوس انجلوس جالاكسي الأمريكي.

الفوز بثلاث بطولات
ونجح بيكهام في الفوز بثلاث بطولات للدوري في 3 بلدان مختلفة، حيث توج ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، وفاز بالدوري الأسباني مع فريق ريال مدريد، كما توج بالدوري الأمريكي مع فريق لوس انجلوس جالاكسي.  ولم يحقق أي لاعب انجليزي انجاز بيكهام الحالي بالفوز بثلاث دوريات مختلفة سوى لاعب واحد هو تريفور ستيفن لاعب وسط فريق ايفرتون السابق. ويسعى بيكهام لدخول التاريخ حين يصبح أول لاعب انجليزي يفوز بأربع بطولات دوري في 4 بلدان. ومن المتوقع أن يشارك بيكهام في مباراته الرسمية الأولى مع باريس سان جيرمان عندما يواجه الأخير فريق مارسيليا في كلاسيكو الكرة الفرنسية يوم الأحد.

مسيرة مهنية مذهلة
وعند سؤاله عن إمكانية تحقيق بيكهام للقب الرابع مع باريس سان جيرمان، أجاب انشيلوتي "إنه يستحق ذلك أن لديه مسيرة مهنية مذهلة". وأضاف انشيلوتي مدرب تشيلسي واي سي ميلان سابقا "إنه لاعب محترف ورائع، أنا أحبه لأنه لاعب مميز، وهو أيضا بحالة جيدة وسعيد بوجوده معنا". وأردف المدرب الإيطالي في تصريحات نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية "(بيكهام) تربطه علاقة جيدة جدا بزملائه في الفريق، لديه قدرات كبيرة ويتميز بدقة التمرير والخبرة، كما أن سلوكه جيد في التدريبات". واستمر انشيلوتي في مديحه لقائد منتخب انجلترا سابقا حيث قال "بيكهام لا يزال اللاعب الذي قمت بتدريبه في ميلان، صحيح أنه أكبر الآن بثلاثة سنوات لكن لا يزال في حالة رائعة، وبإمكانه المشاركة في المباريات منذ بدايتها إذا طلبت منه ذلك".

مقالات متعلقة

Got