الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 19:01

مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم تنفذ تمرين الدفاع المدني بنجاح

أمين بشير -
نُشر: 14/02/13 18:40,  حُتلن: 20:12

نزار زرقاوي:

مدرستنا بحاجة إلى بناء ملجأ يتسع لجميع الطلاب وهذا سيكون مشروعنا المستقبلي الذي نسعى لتحقيقه بمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب والمجلس المحلي

تحت شعار "الإستعداد والتدرب في الحياة اليومية هما المفتاح للمواجهة الصحيحة"، نفذت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم تمرين الدفاع المدني القطري في المؤسسات التعليمية لهذا العام، حيث قام بالتخطيط لهذا اليوم مركّز الأمن والأمان الأستاذ إبراهيم زهراوي بالتنسيق مع إدارة المدرسة. ويهدف هذا التمرين لتذويت أهمية الإستعداد والتدرب في الحياة اليومية كعامل مهم في المواجهة الصحيحة في حالات الطوارئ، فقد تم إرشاد طاقم الهيئة التدريسية، معلمين ومربين، خلال هذا الأسبوع حول قواعد وأسس السلوك في الحالات الطارئة، كسقوط الصواريخ، وفق تعريفات الجبهة الداخلية، وذلك بعد النتائج والعبر من العملية العسكرية "عمود سحاب"، كذلك تم إعلام الأهل عن التمرين برسالة وجهت إليهم، أما الطلاب فقد خصصت لهم الدروس لمشاهدة عارضة عن الموضوع والشرح عن كيفية التصرف في هذه الحالات.


جانب من الطلاب خلال الفعاليات

يذكر أن هذا العام تم تنفيذ التمرين أثناء تواجد الطلاب في الإستراحة، حيث سُمعت صفارات الإنذار في المدرسة وتوجه كل صف إلى المكان الآمن المخصص له ليستمع الى الشرح الوافي وفق تعليمات مركز الأمن في المدرسة. وقدمت معلمة الموسيقى في المدرسة، المربية رغدة عثمان، الفقرات الفنية الرائعة كالنشيد الجماعي والرقص الشعبي الذي ساهم في التخفيف من ضغوطات الطلاب ونجاح اليوم. وقال مركّز الأمن الأستاذ إبراهيم زهراوي: "أنا فخور بالزملاء والزميلات الذين تحملوا المسؤولية، وساهموا في إنجاح هذا اليوم كذلك بطلاب المدرسة الذين استمعوا للتعليمات".

مشروع مستقبلي
أما المربي نزار زرقاوي، مدير المدرسة، فقال: "بالرغم من كل الترميمات التي شهدتها المدرسة في الفترة الأخيرة، وفي هذه الإمكانيات المتواضعة، إستطعنا أن نقف في الجدول الزمني وتواجد الطلاب في الأماكن التي أعدت لهم خلال ثلاثين ثانية، ولكن مدرستنا بحاجة إلى بناء ملجأ يتسع لجميع الطلاب وهذا سيكون مشروعنا المستقبلي الذي نسعى لتحقيقه بمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب والمجلس المحلي. وأخيرا الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا التمرين، وأتمنى أن ينعم طلابنا وأهلنا بالأمن والأمان وأن يسود السلام في ربوع المنطقة".

 

مقالات متعلقة