الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 06:01

خسارة قاسية لمكابي ام الفحم امام بيتار القدس ضمن مباريات كأس الدولة 0-5

من : ابراهيم
نُشر: 29/01/13 18:22,  حُتلن: 09:11

النائب د. أحمد الطيبي:

نحن موجودون وسنستمر بمحاربة العنصرية في كل ملاعب كرة القدم وفي المجتمع الاسرائيلي

النائب  د. عفو اغبارية:

كل حدث في هذه الدولة يأخذ مسارا سياسيا ومسارا عنصريا وفريق مكابي أم الفحم قدم اداء رائعا وكان يستحق الفوز لكن لم يحالفه الحظ

مني فريق مكابي أم الفحم بخسارة قاسية مساء الثلاثاء امام فريق بيتار القدس بخمسة اهداف نظيفة وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنة من كأس الدولة لكرة القدم .

هذا وسجل لبيتار القدس كل من اللاعب عيران ليفي في الدقائق ال 8و37 و53 وودومنيك غالبينيا في الدقائق ال 65 و89 لينتهي اللقاء بفوز بيتار القدس 5-0 .هذا وحاول لاعبو مكابي أم الفحم تسجيل الاهداف الا ان الحظ لم يبتسم لهم هذه المرة.

محاربة العنصرية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب د. أحمد الطيبي بعد تلقيه العديد من الشتائم من قبل جماهير فريق بيتار القدس قال: "اعتدت على مثل هذه الشتائم لكنها هذه المرة كانت فظة وبذيئة ويبدو أن الشكاوى اثرت وتخف من شتيمة الرسول محمد ولكن البذاءة كانت واضحة وأحيي بقوة وحرارة آلاف الجماهير الفحماوية التي رافقت الفريق وشجعته منذ البداية وحتى النهاية رغم النتيجة القاسية والتي لم تعكس مجريات الامور وانا افتخر بهذا النوع من الجمهور وسوف استمر بالوقوف الى جانب هذا الفريق الذي احبه جدا ". وأضاف النائب احمد الطيبي قائلا:" نحن موجودون وسنستمر بمحاربة العنصرية في كل ملاعب كرة القدم وفي المجتمع الاسرائيلي لكن لا يمكن أن تكون كل مباراة لفريق بيتار القدس مع فريق عربي أن يسبقها كل هذه التحضيرات والتخوفات والاجواء السلبية وسنستمر بالنضال حتى النهاية".
 

الروح الرياضية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع آفي لوزون رئيس اتحاد كرة القدم قال :" سادت الروح الرياضية اجواء المباراة وكانت مباراة ممتعة للجماهير والاجواء كانت مميزة والشرطة سيطرت على المجريات كما يجب ولم تسمح لاحد بالاخلال والنظام ولا بإطلاق الهتافات العنصرية وقد انتهى كل شيء على ما يرام دون أي مشاكل تذكر".

حدث رياضي
اما النائب د. عفو اغبارية فقد تحدث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا:"حضرنا لمشاهدة حدث رياضي لكن كما رأينا فان كل حدث في هذه الدولة يأخذ مسارا سياسيا ومسارا عنصريا وفريق مكابي أم الفحم قدم اداء رائعا وكان يستحق الفوز لكن لم يحالفه الحظ. نشكر جمهور أم الفحم على تصرفه الحضاري وايضا الرياضي. أما جمهور بيتار القدس فقد رأيت منه قسما من العنصرية ويجب أن يعاقب مثل هذا الجمهور من قبل الشرطة وأنا اقول لرئيس اتحاد كرة القدم إن مثل هذه المظاهر يجب ألا تكون فهذا ليس حدثا رياضيا فعندما دخلت الاستاد اعتقدت انني ادخل الى ساحة حرب أو ثكنة عسكرية وهذا أمر مؤسف ".

اعتقالات وابعادات
من جانبها، عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما: "في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء ومع بداية مباراة كرة القدم بين فريقي بيتار القدس ومكابي أم الفحم بإستاد تيدي بالقدس تم، -صحيح حتى هذه الساعة- في بوابات مدخل الإستاد، إبعاد 18 من مشجعي فريق بيتار القدس الذين حاولو الاخلال بالنظام" كما ورد في البيان. وتابع البيان :" كما وتم التوقيف للتحقيق 4 من مشجعي فريق أم الفحم الذين قاموا برفع أعلام فلسطين بالمدرجات إضافة إلى إعتقال مشجع آخر لفريق أم الفحم بشبهة الإعتداء على أحد أفراد الشرطة الذي كان قد أوعز له بالتوقف عن الإخلال بالنظام وتمت إحالتهم للتحقيق". وأضاف البيان :" كما وتم أيضا إبعاد 4 مشجعين آخرين لفريق أم الفحم بعد محاولتهم الإخلال بالنظام. إضافة لذلك، تم بالمدرجات الشرقية إعتقال مشجع لفريق بيتار القدس بشبهة حيازة المخدرات، ومشجع آخر لفريق بيتار القدس بشبهة الإعتداء على أحد افراد الشرطة وتمت إحالتهما أيضا للتحقيق. هذا وتواجد في مدرجات الإستاد حوالي 4000 مشجع بما يتضمن حوالي 1100 مشجع لفريق مكابي أم الفحم" إلى هنا نص بيان الشرطة.

 

 

مقالات متعلقة