الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 05:01

المرشح الرئاسي رومني يهاجم أوباما: ألقى بصديقتنا إسرائيل تحت عجلات الحافلة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 31/08/12 07:37,  حُتلن: 13:15

ميت رومني:

أوباما ألقى بصديقتنا إسرائيل تحت عجلات الحافلة

حان الوقت اليوم لكي نضع احباطاتنا من الاعوام الاربعة السابقة وراء ظهورنا وأن نطرح جانبا الانقسام وتبادل الاتهامات

ما نحتاجه في بلدنا اليوم ليس شيئا معقدا أو عويصا لا حاجة الي لجنة حكومية خاصة لتقول لنا ما الذي تحتاجه امريكا ما تحتاجه امريكا هو الوظائف

استطلاع:

رومني تمكن من التقدم على اوباما -بنسبة 44 إلى 42 بالمئة بين الناخبين الذين من المرجح أن يدلوا باصواتهم- بعد أن كان بدأ الاسبوع خلفه بفارق اربع نقاط مئوية

حث الجمهوري ميت رومني الناخبين الامريكيين على مساعدته في إعادة بناء اقتصاد الولايات المتحدة وخلق ملايين الوظائف الجديدة وطلب منهم التغلب على خيبة أملهم في الرئيس باراك اوباما والانضمام اليه في استعادة الحلم الامريكي. وفي كلمة لاعلان قبول ترشيح الحزب الجمهوري له لانتخابات الرئاسة الامريكية قال رومني إنه سيعمل على توحيد بلد منقسم صدق وعود اوباما الانتخابية البراقة لكنه فقد الامل في الوفاء بها.  وهاجم رومني الرئيس أوباما معتبرا أنه قام بالتضحية بإسرائيل وقال: "أوباما ألقى بصديقتنا إسرائيل تحت عجلات الحافلة".

 

واضاف رومني قائلا "ما نحتاجه في بلدنا اليوم ليس شيئا معقدا أو عويصا. لا حاجة الي لجنة حكومية خاصة لتقول لنا ما الذي تحتاجه امريكا. ما تحتاجه امريكا هو الوظائف .. الكثير من الوظائف". وشاهد كلمة رومني عشرات الملايين من الامريكيين على شاشات التلفزيون واتاحت لبعضهم أول فرصة لامعان النظر في الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس.

معالجة الإقتصاد
ويقول رومني (65 عاما) إن خبرته في قطاع الاعمال هي العلاج للاقتصاد المنهك ووعد بايجاد 12 مليون وظيفة. وفي كلمته ليلة الخميس عقد رومني مقارنة بين وعود اوباما الانتخابية في 2008 ونتائج الاعوام الاربعة الماضية. وقال "حان الوقت اليوم لكي نضع احباطاتنا من الاعوام الاربعة السابقة وراء ظهورنا وأن نطرح جانبا الانقسام وتبادل الاتهامات".

إخفاقات أوباما
وأضاف أن الامريكيين وضعوا ثقتهم في اوباما لكنهم عانوا من اخفاقاته في القيادة. وقال: "الامل والتغيير كان لهما جاذبية قوية. لكنني الليلة اسأل سؤالا بسيطا: إذا كنتم قد شعرتم بتلك النشوى عندما اعطيتم اصواتكم لباراك اوباما .. ألم يكن من الاحرى أن تشعروا بنفس الاحساس الان وهو الرئيس اوباما؟".

منافسة شديدة
وتشير استطلاعات الرأي الي اشتداد المنافسة بين رومني واوباما قبل حوالي شهرين من انتخابات الرئاسة لكن مؤتمر الحزب الجمهوري اعطى حتى الان دفعة لرومني. واظهر أحدث استطلاع الكتروني لرويترز/إيبسوس أن رومني تمكن من التقدم على اوباما -بنسبة 44 إلى 42 بالمئة بين الناخبين الذين من المرجح أن يدلوا باصواتهم- بعد أن كان بدأ الاسبوع خلفه بفارق اربع نقاط مئوية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
247353.93
BTC
0.51
CNY