الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 02:01

مارك سبيتز يتوقع تنافس فيلبس على المزيد من الميداليات الأولمبية في ريو 2016

كل العرب- تصوير:
نُشر: 03/08/12 17:49,  حُتلن: 22:06

مارك سبيتز:

فيلبس يعشق تحطيم الأرقام القياسية وسيكون الرياضي الذي يرغب في الفوز بالمزيد من الميداليات الأولمبية في سن الحادية والثلاثين

أعرب نجم السباحة العالمي السابق، الأمريكي مارك سبيتز، عن اعتقاده بأن مواطنه مايكل فيلبس سيتنافس على المزيد من الميداليات الأولمبية في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ، رغم اعتزال فيلبس بنهاية دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية (لندن 2012).

 

وكتب سبيتز في مقاله الحصري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "فيلبس يعشق تحطيم الأرقام القياسية ، وسيكون الرياضي الذي يرغب في الفوز بالمزيد من الميداليات الأولمبية في سن الحادية والثلاثين. هذا ما أعتقد أنه سيحدث.. إما ذلك وإما أن ينتقل إلى رماية الاسكيت.. التي لا تتطلب نفس القدرات البدنية.. ولكن على أي حال سنراه في ريو بطريقة ما".

ميداليات أولمبية
وأضاف سبيتز الذي توج بسبع ميداليات ذهبية في أولمبياد ميونيخ 1972 إن فيلبس "سيحتاج على الأرجح إلى بعض الوقت لحسم أموره ، ولكن إذا كان حكيما فإنه سيدخل في برنامج معدل من أجل الحفاظ على هيئته ، وربما نجده يشارك في سباق 100 متر فراشة في أولمبياد 2016".
وكرر السباح الأمريكي فيلبس /27 عاما/ أنه يعتزم الاعتزال بانتهاء الدورة الأولمبية الحالية. كان فيلبس توج بثماني ذهبيات خلال ثمانية سباقات خاضها في أولمبياد بكين 2008 ، ونجح من خلال أولمبياد لندن 2012 حتى الآن في تسجيل رقم قياسي عالمي في الرصيد الإجمالي من الميداليات الأولمبية حيث بلغ 20 ميدالية منها 16 ذهبية وفضيتان وبرونزيتان.

مقالات متعلقة