الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 19:01

الاتحاد الفرنسي يفكر في تعيين زين الدين زيدان مدربا جديدا لمنتخب الديوك

كل العرب- تصوير:
نُشر: 05/07/12 14:50,  حُتلن: 17:47

لوران بلان أعلن تخليه عن المنتخب الفرنسي في أعقاب كأس الأمم الأوروبية التي خرج منها في ربع النهائي

صحيفة "ليكيب":

لوغرات وزيدان تحدثا رسميا عن احتمال تولي الأخير الجهاز الفني للمنتخب

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يفكر بشكل جدي في تعيين زيدان نجم ريال مدريد السابق الذي يشغل حاليا منصب مدير فني لدى فريق النخبة في النادي الملكي مكان بلان

هل سيصبح زين الدين زيدان صانع ألعاب وقائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابق مدربا جديدا لـ "الديوك" خلفا للوران بلان المستقيل؟ بحسب صحيفة "ليكيب"، الاحتمال وارد. فقد أفادت الصحيفة الرياضية اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني إن نويل لوغرات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد يفكر بشكل جدي في تعيين نجم ريال مدريد السابق، الذي يشغل حاليا منصب مدير فني لدى فريق النخبة في النادي الملكي مكان بلان.

 
زيدان في صفوف الريال سابقا

وأضافت الصحيفة، نقلا عن "مصدر في الاتحاد الفرنسي"، أن لوغرات وزيدان تحدثا رسميا عن احتمال تولي الأخير الجهاز الفني للمنتخب. وكان زيدان (40 عاما)، بطل العالم 1998 وبطل أوروبا 2000 مع بلان وديديه ديشان وتيير هنري وفابيان بارتيز، لم يخف نيته تدريب "الديوك يوما ما". وقد أعلن مرارا أنه سعيد بالعمل في ريال مدريد إلى جانب جوزي مرينيو.

استقالة بلان
وكان رئيس الاتحاد الفرنسي دخل في مفاوضات غير مباشرة مع ديديه ديشان، الذي استقال في مطلع الأسبوع الجاري من تدريب نادي أولمبيك مرسيليا، وذلك فور إعلان لوران بلان تخليه عن المنتخب الفرنسي في أعقاب كأس الأمم الأوروبية التي خرج منها في ربع النهائي. يذكر أن زيدان لم يسبق له أن مارس مهنة التدريب.

 

مقالات متعلقة

Got