الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 06:02

كاسياس يترقب التتويج بلقب يورو 2012 والاحتفال بالانتصار المئوي

كل العرب -
نُشر: 30/06/12 10:25,  حُتلن: 20:25

كاسياس حقق أربعة انتصارات أخرى كانت أمام الصين وديا قبل بداية فعاليات يورو 2012 ثم على أيرلندا وكرواتيا في الدور الأول ليورو 2012 وفرنسا

عندما يلتقي المنتخبان الأسباني والإيطالي لكرة القدم يوم غد الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، سيكون حارس المرمى الأسباني العملاق إيكر كاسياس بحاجة إلى تحقيق الفوز لقيادة فريقه إلى لقب جديد وتحقيق رقم شخصي بارز جديد أيضا. ويتصدر كاسياس قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في المباريات الدولية بين جميع منتخبات العالم ولكنه سيصبح أول لاعب في التاريخ يصل لحاجز المئة انتصار مع منتخب بلاده إذا نجح في قيادة الماتادور الأسباني للفوز على الآزوري. واستحوذ كاسياس "31 عاما"، نجم ريال مدريد الأسباني، في أواخر أيار/مايو الماضي على الرقم القياسي في عدد الانتصارات التي يحققها أي لاعب في المباريات الدولية مع منتخب بلاده.



وكان الرقم القياسي السابق مسجلا بإسم المصري أحمد حسن والفرنسي ليليان تورام برصيد 94 انتصارا لكل منهما ولكن كاسياس حقق الانتصار الدولي الخامس والتسعين له عندما قاد الماتادور للفوز 1/4 على منتخب كوريا الجنوبية وديا. ومنذ ذلك الحين، حقق كاسياس أربعة انتصارات أخرى كانت أمام الصين وديا قبل بداية فعاليات يورو 2012 ثم على أيرلندا وكرواتيا في الدور الأول ليورو 2012 وفرنسا في دور الثمانية بينما لا يدخل الفوز على البرتغال في المربع الذهبي ضمن هذه الإحصائية لأنه تحقق بضربات الترجيح وليس في الوقتين الأصلي أو الإضافي.

 

مقالات متعلقة