الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 02:02

بوفون ينقذ إيطاليا بركلات الترجيح أمام إنجلترا ويضعها في مواجهة أمام ألمانيا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/06/12 20:47,  حُتلن: 12:38

إيطاليا برهنت على أفضلية ساحقة على أرض الملعب وبادرت بأولى الهجمات عن طريق دانييلي دي روسي الذي أطلق قذيفة في الدقيقة 3 لكن القائم الأيمن حرم الطليان من الهدف

في مباراة ماراثونية بكل ما تحمل الكلمة من معنى نجح المنتخب الإيطالي بالتأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا 2012 بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
 

 
وبرهنت إيطاليا منذ صافرة البداية على أفضلية ساحقة على أرض الملعب وبادرت بأولى الهجمات عن طريق دانييلي دي روسي الذي أطلق قذيفة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 3 لكن القائم الأيمن حرم الطليان من افتتاح التسجيل ليبدأ مسلسل النحس للأتزوري. وكانت إنجلترا المنتخب الغائب الحاضر في المباراة ولم يقدم شيئاً يذكر في المباراة فيما عدا فرصة غلين جونسون المحققة والتي سددها ضعيفة سهلت من مهمة بوفون بصدها.استمرت إيطاليا بالضغط طوال التسعين دقيقة دون النجاح بهز الشباك وحرمهم القائم الأيمن مرة أخرى من تسجيل هدف في الشوط الأول الإضافي بتسديدة أطلقها ديامانتي, لتنتهي الـ120 وتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمت النتيجة للطليان الذين استحقوا هذا التأهل بنتيجة 4-2.

إيطاليا تكرّس عقدة الإنكليز
سجل ركلات ترجيح المنتخب الإيطالي كل من ماريو بالوتيلي، أندريا بيرلو، أنتونيو نوتشيرينو، أليساندرو ديامانتي، وأخفق ريكاردو مونتوليفو.
سجل للمنتخب الإنكليزي كل من ستيفن جيرارد، واين روني، وأضاع أشلي يونغ و أشلي كول فرصتين.


بوفون يتصدى لركلة الترجيح وينقذ إيطاليا من الخسارة

 
بوفون يحتفل بالفوز


خيبة أمل نجوم إنجلترا الغائبين الحاضرين عن المباراة!


ماذا قدم جيرارد في هذه المباراة؟


النجم الأسود الإيطالي المتألق في المباراة يعانق زميله حارس المرمى الإنجليزي: آسف لأنني سجلت هدفا في شباكك يا صديقي


من يسيطر على الشوطين دون منازع يستحق الإحتفال بالفوز

 

مقالات متعلقة