الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:01

محمد محاميد من أم الفحم يفوز بمسابـقـة الزجل الشعبي المغنى الاول بالناصرة

كل العرب
نُشر: 14/06/12 11:49,  حُتلن: 12:05

المهرجان تم بثه بثا مباشرا بصوت إسرائيل باللغة العربية

فاز بالمسابقة بالمرتبة الأولى الطالب محمد خالد محاميد من مدرسة دار الحكمة بأم الفحم ونال جائزته وهي عبارة عن حاسوب نقال والمرتبة الثانية والثالثة على التوالي الطالبة عائشة عبد الله ونالت جائزتها وهي عبارة عن حاسوب نقال صغير

تمشيا مع سياسة وزير التربية والتعليم جدعون ساعر بتقليص ظاهرة العنف وبمبادرة إدارة المجتمع والشباب- المجتمع العربي بقيادة الأستاذ جلال صفدي والسكرتارية التربوية- المعارف العربية بإدارة الأستاذ عبد الله خطيب تم الاحتفال في قاعة محمود درويش في الناصرة بالمهرجان الأول لـ " الزجل الشعبي المغنى للشبيبة العربية ". هذا المهرجان هو الأول من نوعه وهو يحمل بشائر المستقبل الجديد فإلى جانب تقريب أبناء الشبيبة العربية من تراثهم وحضارتهم وتحبيب الشعر على قلوبهم يهدف المهرجان إلى تنمية القيم الاجتماعية- الأخلاقية كالتسامح والمحبة ونبذ العنف لدى أبناء الشبيبة.



لا يخفى على أحد تـفـشي ظواهر الـعـنـف بكافة أشكاله في مجـتمعـنـا العـربي في هذه البلاد والمآسي التي تخـلـفـها هذه الظواهر والتهديدات التي تشكلها على حياتـنـا وأمنـنـا وعلى مستـقـبـل أولادنـا وسلامتهم، فكان لا بد من هذه المبادرة لتنمية المفاهيم الأخلاقية لدى أبناء الشبيبة. لقد حدد القائمون على هذا المهرجان وهو يجري على شكل مسابقة بين طلاب مروا بعدة مراحل وتصفيات القيم الهامة التالية لتكون محور زجليات المتسابقين: التسامح، تـقـبـل الآخر، المحبة ومكافحة العنف ذلك أن هذه القيم تقود نحو نهج حياة صحي وسليم.

أسماء الفائزين
خلال الاحتفال ألقيت كلمات ترحيب ألقاها السادة: علي سلام- القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة والأستاذ عبد الله خطيب- مدير المعارف العربية والأستاذ جلال صفدي- مدير المجتمع والشباب- المجتمع العربي وياسر عطيلي- مدير صوت إسرائيل وساهر إسماعيل- مساعد وزير التربية والتعليم.
لجنة الحكم تكونت من د. نبيل طنوس، د. راوية بربارة، الشاعر تميم الأسدي، المخرج السينمائي باسل طنوس والممثلة سناء لهب. تجدر الإشارة إلى أن المهرجان تم بثه بثا مباشرا بصوت إسرائيل باللغة العربية. فاز في المسابقة في المرتبة الأولى الطالب محمد خالد محاميد من مدرسة دار الحكمة في أم الفحم ونال جائزته وهي عبارة عن حاسوب نقال وفي المرتبة الثانية والثالثة على التوالي الطالبة عائشة عبد الله ونالت جائزتها وهي عبارة عن حاسوب نقال صغير والطالب أحمد فودة ونال جائزتها وهي عبارة عن آي باد وكلاهما من مدرسة أورط الأخوة في الناعورة، كما نال كل واحد من المتسابقين الخمس المتبقون آلة تصوير رقمية ( ديجيتال ).

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
224870.29
BTC
0.52
CNY