الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

اقرأ في جامعة حيفا تستضيف مدارس ثانوية في أيام للتوجيه الدراسي والإرشاد

كل العرب
نُشر: 21/02/12 15:38,  حُتلن: 15:49

الطلاب قاموا بجولة مصحوبة بشرح وتوضيح لمرافق الجامعة المختلفة بهدف التعرف عليها بمرافقة كادر اقرأ

الطالب إبراهيم خطيب قدم محاضرة قيّمة حول الاختيار السليم للموضوع الجامعي، بيّن خلالها أنها مبنية على ثلاث أسس متينة هي الرغبة والقدرة ومجال العمل

استضافت كتلة اقرأ في جامعة حيفا هذا الأسبوع كلتا مدرستي غرناطة الثانوية في كفركنا بالتعاون مع لجنة اقرأ المحلية هناك، وكذلك مدرسة الطيرة الثانوية للعلوم "توماشن" لإرشاد الطلاب وتوعيتهم حول موضوع التوجيه الدراسي وللتعرف على مرافق الجامعة المختلفة.



وقد قام الطلاب بجولة مصحوبة بشرح وتوضيح لمرافق الجامعة المختلفة بهدف التعرف عليها بمرافقة كادر اقرأ، الذين ضحوا بجزء من وقتهم لمرافقة الطلاب في ظل الامتحانات الفصلية التي يقدمونها هذه الأيام، كما تخلل الجولة زيارة لمتحف الجامعة.

الاختيار السليم للموضوع الجامعي
كما قدم الطالب إبراهيم خطيب محاضرة قيّمة حول الاختيار السليم للموضوع الجامعي، بيّن خلالها أنها مبنية على ثلاث أسس متينة هي الرغبة والقدرة ومجال العمل، حاثاً الطلاب على الدراسة الجامعية، كما شدد على أهمية التعليم الجامعي للطلاب العرب في الداخل الفلسطيني وعلى وجوب الاجتهاد للتعلم والطموح لنيل أعلى الدرجات الأكاديمية وذلك بهدف التغيير في المجتمع. وفي نهاية البرنامج أثنى المعلمون ومستشارو المدرسة على الجهود التي بذلت من قبل كادر اقرأ لمرفقة وإرشاد طلابهم.

مقالات متعلقة