الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 22:02

33 قتيلا وهيومن ووتش:النظام السوري ارتكب جرائم ضد الانسانية

كل العرب
نُشر: 11/11/11 13:41,  حُتلن: 12:33

مظاهرات أمس بلغت 293 مظاهرة بينها 50 في حمص و49 في حماة و12 في دمشق و35 في ريف دمشق

منظمة هيومن رايتس ووتش:

حمص هي المكان الذي تتركز فيه وحشية الحكومة السورية

عشرات الهجمات شنتها قوات الامن والميليشيات الموالية للنظام ضد تظاهرات كانت سلمية بشكل كامل تقريبا

على الجامعة العربية أن تقول للرئيس الاسد أن انتهاك الاتفاق له عواقب وانها تدعم من الان وصاعدا تحركا من مجلس الامن لوقف المذبحة

اللجوء المنهجي إلى تجاوزات ضد المدنيين في حمص من قبل قوات الحكومة السورية بما يشمل التعذيب والقتل التعسفي، يثبت أن جرائم ضد الانسانية قد ارتكبت

اتهمت منظمة (هيومن رايتس ووتش) الجمعة النظام السوري بارتكاب "جرائم ضد الانسانية" لما قامت قواته من "تجاوزات" بشكل منهجي ضد المدنيين في قمعها حركة الاحتجاجات منذ ثمانية اشهر.
وفي تقرير نشر فيما تعقد الجامعة العربية اجتماعا الجمعة والسبت لبحث الملف السوري، دعت هيومن رايتس ووتش الجامعة إلى "تعليق عضوية سوريا". ودعت هذه المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ومقرها في نيويورك، أيضا الجامعة العربية الى مطالبة الامم المتحدة بفرض حظر على الاسلحة وكذلك عقوبات على اعضاء في النظام واحالة سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقالت المنظمة إن "اللجوء المنهجي إلى تجاوزات ضد المدنيين في حمص من قبل قوات الحكومة السورية بما يشمل التعذيب والقتل التعسفي، يثبت أن جرائم ضد الانسانية قد ارتكبت". واستنادا إلى افادات 110 من الضحايا وشهود قالت المنظمة إن تلك "الانتهاكات أدت إلى مقتل 587 مدنيا على الاقل" في حمص مركز حركة الاحتجاج بين منتصف نيسان/ ابريل ونهاية اب/ اغسطس و104 اخرين على الاقل منذ 2 تشرين الثاني/ نوفمبر موعد موافقة الرئيس السوري بشار الاسد على المبادرة العربية لوقف العنف.

انتهاك الاتفاق
وقالت ساره ليا ويتسون مسؤولة منطقة الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش إن "حمص هي المكان الذي تتركز فيه وحشية الحكومة السورية". وأضافت "على الجامعة العربية أن تقول للرئيس الاسد أن انتهاك الاتفاق له عواقب وانها تدعم من الان وصاعدا تحركا من مجلس الامن لوقف المذبحة".

أسلحة ثقيلة
وأكدت هيومن رايتس ووتش انها تمكنت من التحقق من أن عشرات الهجمات شنتها قوات الامن "والميليشيات الموالية للنظام" ضد "تظاهرات كانت سلمية بشكل كامل تقريبا". وتابعت أن قوات الأمن "استخدمت أسلحة رشاشة ثقيلة لاطلاق النار على الاحياء وترويع الناس قبل أن تقتحمها بناقلات الجند. وقطعت الاتصالات ونصبت حواجز تحد بقوة من التحركات وحتى من توزيع المواد الغذائية والادوية".

تعذيب منهجي
وأفاد تقرير هيومن رايتس ووتش ان القوات السورية "اوقفت بشكل تعسفي آلاف الاشخاص بينهم اطفال ونساء ومسنون واخضعتهم لتعذيب منهجي". وتابعت هيومن رايتس ووتش أن مئات الاشخاص لا يزالوا مفقودين مشيرة إلى انها أكدت بشكل مستقل مقتل 17 شخصا قيد التوقيف في حمص بينهم 12 قضوا من جراء التعذيب.

قمع المظاهرات
هذا وارتفع عدد قتلى قمع المظاهرات الاحتجاجية التي عمت عددا من المدن السورية في "جمعة تجميد العضوية" بالجامعة العربية إلى 33 قتيلا، حسب ما أعلنه ناشطون سوريون. ووثقت الهيئة العامة للثورة السورية أسماء القتلى والمناطق التي قضوا فيها، وأفادت بأن مظاهرات أمس بلغت 293 مظاهرة، بينها 50 في حمص، و49 في حماة و12 في دمشق، و35 في ريف دمشق، إلى جانب عشرات المظاهرات في درعا وحلب واللاذقية والرقة وطرطوس ودير الزور والحسكة. وقال ناشطون محليون في حمص التي وقعت فيها أعلى معدلات القتل بين كل المحافظات السورية منذ اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس بشار الأسد في مارس/آذار الماضي، إن قوات الأمن قتلت تسعة مدنيين وجنديا منشقا عن الجيش.

1100 قتيل في سورية والرئيس الأسد سيجري الإصلاحات

1100 قتيل في سورية والرئيس الأسد سيجري الإصلاحات

1100 قتيل في سورية والرئيس الأسد سيجري الإصلاحات

سورية: مظاهرات مناوئة لنظام الأسد ومقتل 34 شخصا في جمعة الحرية

سورية: مظاهرات مناوئة لنظام الأسد ومقتل 34 شخصا في جمعة الحرية

سورية: مظاهرات مناوئة لنظام الأسد ومقتل 34 شخصا في جمعة الحرية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247666.36
BTC
0.51
CNY