الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 16:02

برشلونة وريال مدريد في مواجهة أشبيلية وملقة الليلة في الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 22/10/11 12:16,  حُتلن: 16:29

برشلونة يخوض ثاني اصعب مواجهة له منذ انطلاق الموسم وهو يمني النفس بالخروج بنتيجة افضل من تلك التي حققها امام فالنسيا (2-2)

تشهد المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهتين قويتين تقامان اليوم، تجمع الاولى بين برشلونة حامل اللقب وضيفه اشبيلية، والثانية بين ريال مدريد ومفاجأة الموسم ملقة. على ملعب "كامب نو"، يخوض برشلونة الذي يتصدر بفارق الاهداف امام المفاجأة ليفانتي (لان الفريقين لم يتواجها حتى الآن)، ثاني اصعب مواجهة له منذ انطلاق الموسم وهو يمني النفس بالخروج بنتيجة افضل من تلك التي حققها امام فالنسيا (2-2) في المرحلة الخامسة.



يأمل برشلونة، الذي سيستعيد خدمات لاعبه فرانشيسك فابريغاس العائد من الاصابة، ان يؤكد تفوقه التام على ضيفه في "كامب نو" حيث خرج النادي الكاتالوني فائزا امام جماهيره في المباريات السبع الاخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري، ولم يهدر اي نقطة في ملعبه امام النادي الاندلسي منذ سبتمبر 2003 (1-1). يقدم فريق المدرب جوسيب غوارديولا بقيادة الارجنتيني ليونيل ميسي، أداء رائعا منذ انطلاق الموسم حيث خرج فائزا في سبع مباريات من اصل عشر خاضها في الدوري المحلي و دوري ابطال اوروبا، فيما انتهت المباريات الثلاث الاخرى بالتعادل. وبدوره، يبحث اشبيلية عن مواصلة بدايته الجيدة وهو يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين عن مضيفه.

المواجهة بمعنويات عالية
يدخل برشلونة الى المواجهة بمعنويات جيدة بعد تغلبه على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2 - صفر الاربعاء في دوري الابطال. واشاد غوارديولا بالجدية التي ظهر بها فريقه امام فيكتوريا: "تعاملوا مع المباراة بجدية كبيرة، المباراة كانت تحضيرا رائعا للفترة المقبلة". ويأمل برشلونة ان ينجح امام اشبيلية في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة السادسة تواليا بعد ان تغلب في الدوري على اتلتيكو مدريد 5-صفر وسبورتينغ خيخون 1-صفر وراسينغ سانتادر 3-صفر، وفي دوري الابطال على باتي بوريسوف البلاروسي 5-صفر وفيكتوريا بلزن 2 -صفر. وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، يسعى ريال مدريد الذي يتخلف بفارق نقطة عن الـ"بارسا"، الى اعادة ضيفه ملقة لارض الواقع ومواصلة عروضه الهجومية اذ سجل 21 هدفا في مبارياته الخمس الاخيرة بفضل تألق الارجنتيني غونزالو هيغوين صاحب ثلاثيتين تواليا في الدوري امام اسبانيول (4-صفر) وبيتيس (4-1).
 

مقالات متعلقة

Got