الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 17:01

عباس من ستراسبورغ: السلام هو الذي يصنع الأمن وليس القوة العسكرية

كل العرب
نُشر: 06/10/11 12:13,  حُتلن: 14:46

عباس يوبّخ نتانياهو ويؤنب ضمير العالم في خطاب آخر بأوروبا

بحضور اكثر من 636 عضوا صفّق المجلس الاوروبي 3 مرات عند دخول الرئيس عباس مقر المجلس في ستراسبورغ

محمود عباس:

الاعتراف بدولة فلسطين هو حماية للانجازات التي تحققت بفضل الجهود

ساعة الربيع الفلسطيني دقت، وان جوهر الربيع الفلسطيني هو الخلاص من الاحتلال ونيل الاستقرار والسلام

طالب الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الدول الأوروبية بالتصويت لصالح قرار الإعتراف بالدولة الفلسطينية عضوا كاملا في الأمم المتحدة، وقال: إن الاعتراف بدولة فلسطين هو حماية للانجازات التي تحققت بفضل الجهود والاستثمار الذي قدمته أوروبا وتعزيز للدور الأوروبي في عملية السلام.

الحرب العدوانية ضد القطاع
وبحضور اكثر من 636 عضوا صفّق المجلس الاوروبي 3 مرات عند دخول الرئيس عباس مقر المجلس في ستراسبورغ، ووصفه رئيس الجلسة التركي شويش بانه الرجل الجرئ الداعي للسلام ولاعلان دولة فلسطين ديمقراطية نامية، ولم ينس مدير الجلسة كيل المديح لخطابه في الامم المتحدة قبل اقل من اسبوعين.
واكد الرئيس عباس ان السلام هو الذي يصنع الامن في المنطقة وليس القوة العسكرية، ونؤكد اننا مع السلام ونحن جاهزون لاستئناف عملية السلام في حال اوقفت اسرائيل الاستيطان في الضفة الغربية.
وهاجم الرئيس سياسة الاحتلال في تهويد القدس وحرق المساجد على يد المستوطنين ومواصلة الحصار على قطاع غزة واستمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي والاغتيالات استكمالا للحرب العدوانية ضد القطاع قبل 3 سنوات وتدمير بنيته التحتية.


مواجهة الرصاص الاسرائيلي
وقال الرئيس عباس في خطاب القاه في مجلس ستراسبورغ في فرنسا ، ان القدس الشرقية تتعرض لعملية تطهير عرقي من ممارسات واعتداءات وهدم للمباني، فيما تواصل قوات الاحتلال حملاتها في مدن الضفة الغربية وتواصل الاعتقالات، وتسمح للمستوطنين الاعتداء على المواطنين العزل واستهداف مساجدهم ومنازلهم واراضيهم، ويتواصل الحصار المشدد على قطاع غزة والذي يشكل عقوبة جماعية كما تتواصل الغارات والحرب على قطاع غزة.
وقال الرئيس ان قوات الاحتلال تحتجز 6 الاف اسير فلسطيني بينهم 21 نائبا من مختلف الكتل البرلمانية اعلنوا قبل ايام اضرابهم بسبب سوء اوضاعهم الصحية والاعتقالية، ونريدهم احرارا كما تريد عائلة شاليط ابنها اين يتحرر.
وقال: "إن ساعة الربيع الفلسطيني دقت، وان جوهر الربيع الفلسطيني هو الخلاص من الاحتلال ونيل الاستقرار والسلام. وان بشائر ربيعنا تجلت حين نزلت مئات الاولوف في القى والشتات يعبرون بصوت واحد عن اراداتهم ان تكون فلسطين الدولة 194 في الامم المتحدة".
وتابع "حافظت هذه الحملة على السلم والهدوء لاننا نرفض الارهاب، لن نذهب الى التطرف وسنيخب امالهم في الذهاب الى التطرف، لاننا نريد انهاء الاحتلال ونحن شعب اعزل في مواجهة الرصاص الاسرائيلي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.63
USD
3.94
EUR
4.68
GBP
239451.67
BTC
0.50
CNY