الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 00:01

فورلان: أترقب كلاسيكو كوبا أمريكا بين أوروجواي والأرجنتين

كل العرب
نُشر: 15/07/11 13:30,  حُتلن: 11:07

الهداف دييجو فورلان: 

أوروجواي تحظى بتاريخ كروي عريق، وتسعى لإضافة مزيد من البطولات لسجلها الحافل

من الطبيعي أن يصاحب أفضل لاعب في العالم (ميسي) موجة من الانتقادات والمديح بنفس القدر، ولكن من المؤكد أنه يسعى لخدمة منتخب بلاده بنفس أدائه المبهر الذي يقدمه مع فريق برشلونة

أعرب الهداف الأوروجوائي المخضرم دييجو فورلان عن اشتياقه لخوض مباراة الأرجنتين في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2011 التي تقام حاليا على أرض ابناء التانجو. وأوضح فورلان في مقابلة أجراها مع وكالة (إفي) أنه لا يشعر بأي ضغوط للعب بقميص أوروجواي في البطولة القارية، مشيرا الى أنها بطولة "ممتعة وذات مذاق خاص".

 

وأشار فورلان (32 عاما) إلى أن مواجهة أوروجواي والأرجنتين تعد "كلاسيكو تاريخي" بين أكثر منتخبين توجا بكوبا أمريكا طوال تاريخها (14 لقبا لكل)، مشددا على أن "أوروجواي تحظى بتاريخ كروي عريق، وتسعى لإضافة مزيد من البطولات لسجلها الحافل". وفيما يتعلق بالضجة الإعلامية التي ترافق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، علق فورلان "من الطبيعي أن يصاحب أفضل لاعب في العالم موجة من الانتقادات والمديح بنفس القدر، ولكن من المؤكد أنه يسعى لخدمة منتخب بلاده بنفس أدائه المبهر الذي يقدمه مع فريق برشلونة".

الخبرة والتوهج
وامتدح فورلان تألق زميله الأرجنتيني سرخيو أجويرو، رفيق الكفاح في أتلتيكو مدريد، مشيرا الى أنه "يكتسب مزيدا من الخبرة والتوهج بمرور الأيام". كما أعرب عن أسفه في الوقت ذاته بسبب اصرار أجويرو على الرحيل عن أتلتيكو، متذكرا كيف شكلا ثنائيا هجوميا رائعا طوال المواسم الاخيرة في دوري الليجا. وأشاد ايضا بالنجم البرازيلي الصاعد نيمار وتنبأ بأنه سيحجز مكانا بين أساطير الساحرة المستديرة خلال وقت قريب. وحول الجدل الدائر حول بقائه أو رحيله عن النادي الإسباني، أكد فورلان أنه ملتزم بتعاقده مع أتلتيكو مدريد الذي يمتد لعامين إضافيين، وأنه سيسعد بالبقاء لأطول فترة ممكنة بين جماهيره. وأعرب المهاجم الأوروجوائي عن تحمسه للعمل مع المدرب الجديد لأتلتيكو جويو مانزانو، رغم أنه لا يعرفه جيدا على الصعيد الشخصي.

فورلان أفضل لاعب في مونديال كأس العالم 2010
وتزامن احتفال منتخب أوروجواي بالتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا مع مرور الذكرى الأولى على تتويج فورلان بلقب أفضل لاعب في مونديال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ومشاطرته لقب الهداف مع كل من الإسباني ديفيد فيا والألماني توماس مولر والهولندي فيسلي شنايدر. وعادل فورلان الرقم القياسي لأكثر لاعب شارك في مباريات دولية مع منتخب بلاده بمشاركته في لقاء المكسيك. ورفع فورلان بهذه المباراة رصيده إلى 79 لقاء دوليا ليعادل رقم الحارس السابق رودولفو رودريجز الذي دافع عن شباك أوروجواي بين عقدي السبعينيات والثمانينيات. وحقق فورلان هذا الإنجاز بعد تسعة أعوام من خوضه أول مباراة مع منتخب أوروجواي في 27 مارس من عام 2002 أمام السعودية.

القميص السماوي
وأصبح فورلان منذ ذلك الحين أساسيا في منتخب بلاده، ولعب مع أوروجواي كأسي العالم 2002 و2010 واختير أفضل لاعب في البطولة الأخيرة، كما حاز على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا عامي 2005 و2009.
وبجانب هذا الإنجاز، يبتعد فورلان بهدفين فقط عن معادلة رقم الهداف التاريخي لأوروجواي هكتور سكاروني الذي سجل 31 هدفا بالقميص "السماوي"، وتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم 1930 الذي أقيم في أوروجواي.

مقالات متعلقة