الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 13:02

بيرم كيال نجم سلتيك لموقع العرب:لن أفكر مرتين إذا عرض مانشستر علي الانتقال اليه

محاسن ناصر -
نُشر: 14/06/11 14:06,  حُتلن: 20:19

بيرم يتعاقد مع وكيل اللاعبين بيني زهافي المقرب من مانشستر يونايتد

بيرم كيال:

انظاري نحو الدوري الإنجليزي مع أن إمكانية بقائي في سلتك واردة بالحسبان

فرق فالنسيا وإسبنيول من اسبانيا وبولتون وسندرلاند من انجلترا معنية بضمي

بولتون الإنجليزي مستعد لدفع مبلبغ 7 مليون جينه استرليني مقابل بطاقة بيرم

مما لا شك فيه ان بيرم كيال إبن قرية الجديدة أصبح اليوم نجما عالميا معروف بكل القارة الأوروبية، وربما بالعالم أجمع بفضل تألقه مع فريقه الاسكتلندي سلتيك، الذي حاز على كأس اسكوتلندا، وحل ثانيا كوصيف بطل الدوري بعد فريق جلازغو رينجرز.
بيرم كيال الذي يقضي عطلته السنوية بعد انتهاء الدوري في اسكوتلندا في بيته بقرية الجديدة، بين أهله وخطيبته وأصحابه، بدأ بالإستعداد للموسم المقبل بتدريبات لياقة بدنية على شاطىء البحر بعد تماثله للشفاء من العملية الجراحية التي اجراها بيده بعد إصابته في مباراة الموسم أمام فريق رينجرز.



بيرم سيسافر صباح يوم الثلاثاء القادم عائدا الى اسكوتلندا ولفريقه سيلتيك، ولكن ليس مؤكدا أن يلعب في الموسم القادم في صفوفه!! وذلك للعروض الكثيرة التي تلقاها بيرم في الأسبوع الأخير من عدة فرق أوروبية، أهمها من فريقي اسبنيول وفالنسيا الإسبانيين وبولتون وسندرلاند الإنجليزيين، كما أن فريق بولتون قدم عرضا ماليا مغريا لفريق سيلتيك بقيمة 4 مليون جنيه استرليني مقابل بطاقة كيال لكن سيلتيك رفض عرضه مع العلم ان بولتون مستعد لرفع قيمة العرض الى 7 مليون جنيه استرليني !!! ولا نرى أن فريق سيلتيك سيصمد أمام هذا الإغراء المالي الضخم، لكن عرض بولتون ليس الوحيد، حيث أن فريق فالنسيا الإسباني معني جدا بخدمات بيرم ومستعد لدفع مبلغ مماثل لسيلتيك . وستبقى الامكانيات مفتوحة حتى عودة بيرم الى سيلتيك الاسبوع القادم وخصوصا بعد تعاقده مع وكيل اللاعبين المعروف دوليا بيني زهافي المقرب من فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي ووصيف بطل اوروبا برشلونه. واذا أخذنا بعين الإعتبار أن السير اليكس فرغسون أعجب بأداء بيرم كيال خلال مباراة فريقه أمام رينجرز، وتابع أخباره في أكثر من مناسبة، واذا اخذنا بالإعتبار أيضا إعتزال لاعب المان يونايتد بول سكولز الذي لعب بوظيفة مماثلة لوظيفة بيرم كيال على ارض الملعب ( لاعب خط وسط متأخر)، فلن نستبعد انضمام بيرم في نهاية الإمر الى فريق مانشستر يونايتد المتجدد اليوم !!!


موقع العرب التقى بيرم كيال في بيته في الجديدة وأجرى معه الحوار التالي:
 

* هل ستواصل مشوارك مع فريق سيلتيك ؟
بيرم كيال: الحمد الله وضعي اليوم ممتاز، وكل لاعب يتمنى ان يكون مكاني اليوم. انا متعاقد مع فريق سيلتيك لثلاثة مواسم ، وامر انتقالي لفريق اخر غير متعلق بي فيوجد اشخاص اخرون يتخذون القرارات عني، وكيل اعمالي، والعائلة، وفريق سيلتيك وادارته ايضا، لكن كل شيء وارد بالحسبان فهناك عدة فرق تعرض اليوم على سيلتيك مبالغ، وعروضا مغرية قد يكون لإدارة الفريق الرغبة بتحريري للكسب المادي. وإنتقالي اذا حصل سيكون لفريق أكبر من سيلتيك، وفي دوري أقوى من الدوري الاسكوتلندي، آمل أن تتجه الأمور كيف أريد وكيف أحب .

* وهل تعتقد ان سيلتيك سيفرط بك ؟
بيرم كيال: حتى الان هم لا يريدون أن يسمعوا عن ذلك اصلا، المدرب يرفض رفضا قاطعا تحريري، وهذا المدرب له فضل كبير بتقدمي، وقبل عودتي الى البلاد قال لي بالحرف الواحد أن همه الوحيد أن العب موسما آخر بسيلتيك.
 
* وهل هناك امكانية الانتقال لفريق من دوري اخر ؟
بيرم كيال:
هنالك عدة عروض من الدوري الانجليزي ومن الدوري الاسباني توجهوا لوكيل اعمالي والى نادي سيلتيك..انا شخصيا لا أستطيع أن اتحدث مع أي فريق، لأنني وقعت عقدا مع سلتيك وفي حال أخذت الضوء الأخضر بعد ان يقرر الفريق تحريري سأدرس حينها العقود المقدمة، وسأختار الأفضل مهنيا وماديا .

* من حديثك نفهم انك معني بترك فريق سيلتيك والتقدم لفريق افضل واكبر ؟
بيرم كيال: انا شخصيا غير معني بترك سيلتيك فلهذا الفريق فضل علي وبعد موسم ناجح جدا، بالرغم من أنني لم ألعب إلا 25 مباراة بسبب الإصابات، والعملية الجراحية التي أجريتها. أريد أن العب كل مباريات الموسم لأقدم كل ما عندي، ولتكن سنة ممتعة بالنسبة لي، بعدها سأترك .

* فرق شاسع بين الدوري الاسرائيلي والدوري الاسكوتلندي والليغا الاوروبية ؟
بيرم كيال: اكيد هناك فرق كبير انا اتواجد بدوري اصعب بكثير وبفريق افضل بكثير من مكابي حيفا كفريق وكنادي.. لكن الحمد الله تعلمت الكثير من مكابي حيفا هذا النادي الذي ينافس كل الوقت على البطولة، كذلك الامر في سيلتيك فتطلعات هذا الفريق نفس تطلعات مكابي حيفا. المنافسة بشكل دائم على البطولة والكأس.

*ايضا من ناحية الحياة اليومية تأقلمت جيدا هناك ؟
بيرم كيال: أكيد فمدينة رينجرز مدينة كبيرة ومع ان الجو بارد جدا هناك حيث تأقلمت جيدا. فبداية طريقي بفريق سيلتيك كانت رائعة، ففي أول مباراة تم اختياري كأفضل لاعب، ولم تمض سوى أيام حتى تألقت مرة أخرى، وتلقيت العديد من الإطراءات على أدائي، وهذا ما أعطاني دفعة كبيرة للأمام، وأعطاني الثقة بالنفس.

*هل البعد عن الاهل والاصدقاء والخطيبة يؤثر عليك ؟
بيرم كيال: صحيح انني بعيد عن اهلي وخطيبتي، لكن انا لا أشعر بالوحدة ابدا، ففي عصر الإنترنت أتحدث يوميا مع الجميع، وأراهم ويروني، بالإضافة لذلك فوالدي يتواجدان بشكل متواصل معي ويأتون لزيارتي كذلك أعمامي وأخوالي، أضف الى ذلك فالعديد من اصدقائي يقومون بزيارتي، فيوجد أصدقاء لي مكثوا عندي قرابة الشهر والنصف وهذا يسهل علي كثيرا.

*هذا ساعدك على التألق بالفريق حتى السير اليكس فرغسون مدرب مانشستر يونايتد اعجب بك وبقدراتك ؟
بيرم كيال: حين يذكرون ذلك أمامي أشعر بالقشعريرة،  نعم هذا كان بعد مبارتنا أمام الرينجرز بها فزنا عليهم في بيتهم 2-0 وتألقت بهذه المباراة، وبعد المباراة كنت بطريقي الى المطار من أجل العودة للبلاد، فتوجه اليه احد إداريي الفريق، وحضنني وقال لي بالحرف الواحد أن السير اليكس فرغاسون إستمتع بأدائي، وقال أنني كنت المحرك، وقائد فريق سيلتيك بهذه المباراة، وأنه إهتم بي.

*وبطيبعة الحال لن تقول لا لفريق مثل مانشستر يونايتد ولمدرب كفرغسون؟
بيرم كيال: حتى بفريق سيلتيك أوضحوا لي أنه وفي حالة تقدم مانشستر يونايتد بعرض لي فلن يقفوا امامي، لا بل سيحرونني على الفور. وانا آمل أن يحصل ذلك في يوم من الأيام مستقبلا .

* بعد ان ذقت طعم اللعب في اوروبا فاننا نستبعد ان نراك عائدا للعب في البلاد قريبا ؟
بيرم كيال: بصراحه لا افكر بالعودة بتاتا في هذه المرحلة، فلدي إحساس أنني متواجد بالمكان المناسب من الناحية الإجتماعية، ومن ناحية كرة القدم ومن ناحية المعيشة ايضا، فأنا أتواجد بمكان أحظى فيه بحب كبير وأشعر أنني متواجد بمكان عمل أستطيع به أن اعطي كل ما عندي من قدراتي وطاقاتي. فبعد النجاح تنظر دائما الى نجاح جديد افضل وأكبر والحمد الله بعد النجاح في سيلتيك فأنا أنظر للمستقبل نحو نجاح أكبر .

*انضمام عروستك اليك بعد الزفاف سيعطيك الراحة والهدوء اكثر واكثر ؟
بيرم كيال: هذا الأمر طبيعي فنحن نتحدث بهذا الموضوع بشكل دائم، ونخطط للمستقبل كل في مجاله ونتحدث عن الدعم المعنوي ايضا، فهي تعلم انها متواجدة مع لاعب كرة قدم، وانا أعلم وادرك انها ستتعلم وتختص بمجالها كطبيبة أسنان، ومعا نخطط لمستقبل وقد وضعنا خطة مشتركة لبناء حياة متكاملة ومتجانسة .



*على صعيد المنتخب الاسرائيلي بسبب اصابتك لم تشارك في اخر مباراة . ما هي حظوظ المنتخب ببلوغ بطولة اوروبا القادمة؟
بيرم كيال: فوز المنتخب بتسع نقاط في اخر ثلاث مباريات اعطى المنتخب دفعة كبيرة نحو الامام ونحو إحتلال المرتبة الثانية على الاقل . باعتقادي المباراة امام اليونان هي التي ستحسم الصراع وأعتقد ان المنتخب باستطاعته الصعود من المرتبة الثانية في هذه المجموعة كأفضل صاحب تحصيل من بين كافة المنتخبات التي ستحتل المرتبة الثانية في باقي البيوت.

*كلمة عن اللاعبين العرب في فريق مكابي حيفا طالب طواطحة ومحمد غدير؟ 
بيرم كيال: بإعتقادي طالب طواطحة هو نجم الوسط العربي القادم، وليس فقط . فهو لاعب ممتاز ويتميز بقدرات كبيرة تجعله من افضل اللاعبين بالبلاد . بالنسبة لمحمد غدير الغزال السريع الصديق يجب ان يلعب ويجب ان يحرز الاهداف. انصح محمد باللعب ..اين ؟ لا يهم اين. المهم ان يلعب لانه بحاجة لان يلعب ليثبت قدراته فهو غير مبني للجلوس على دكة الاحتياط حتى لو كلف ذلك تركه لمكابي حيفا. فمحمد ما زال صغيرا فلا ننسى اننا نتحدث عن لاعب لم يبلغ ال20 عاما من العمر وقد أصبح نجما بعد ان بدأ اللعب بجيل مبكر مع فريق الكبار. اعتقد ان مكان محمد غدير ليس فقط في مكابي حيفا بل في العديد من الفرق الاوروبية فمن عبر موقع العرب اتوجه لمحمد واقول له محمد انطلق ...

* وهل تتابع اخبار فريق العرب اتحاد ابناء سخنين ؟
بيرم كيال: دائما وبشكل مستمر اذ انني ارى واتابع الدوري الاسرائيلي بشكل مستمر ومتواصل واول ما اسأل واستفسر عنه هو فريق ابناء سخنين فلا ننسى ان لؤاب كيال ابن عمي يتواجد ويلعب في سخنين بالاضافة لذلك يوجد في فريق ابناء سخنين العديد من اصدقائي مثل محمود قنديل ابن صفي وحمد غنايم وعلاء ابو صالح ولؤاب فنحن بنفس الجيل. باختصار اقول ان موسما رائعا للفريق السخنيني لم يكن..لكن النهاية سعيدة وحين تكون النهاية سعيده فكل الامور تنتسى. أمل ان لا يكون الموسم القادم كالموسم الماضي لان وسطنا العربي بحاجة لفريق اقوى وافضل من الفريق الذي كان هذا الموسم في سخنين.

*كلمة لا بد منها لمشجعي ومحبي بيرم كيال في الوسط العربي؟
بيرم كيال: اقول لهم ..شكرا لكم جميعا على الدعم المعنوي الذي يفرح قلبي ويثلج صدري..اتمنى ان امثل الوسط العربي بشكل مشرف ومحترم في البلاد وخارج البلاد واتمنى ان ابقى سفيركم جميعا لانني اشعر انني ابن الوسط العربي كله..

 

مقالات متعلقة