الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

د.عفو إغبارية: ماذا سيكون موقفكم من نشر فتوى من مسيحيي أوروبا ضدكم؟؟

كل العرب
نُشر: 07/12/10 19:45,  حُتلن: 19:49

في خطابه أمام هيئة الكنيست حول التحريض العنصري الصادر عن 50 حاخام يهودي - د. إغبارية لنواب اليمين

ماذا سيكون موقفكم لو نشر رجال دين مسيحيون في أوروبا فتوى دينية تحرّض بعدم بيع وتأجير أملاك لليهود؟!

الحاخامات اليهود يهددون

بعد تنبيه وتحذير المخالف للدعوة يجب عزله ومقاطعته مادّيًا ودينيًا وتحميله كامل المسؤولية بما سيحِّل به من جراء تصرفه المخالف للتعاليم الدينية اليهودية

قال النائب د. عفو إغبارية في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة اليوم أن الإعلان الصدادر عن 50 حاخام يهودي من مختلف البلدات في إسرائيل من المطلّة شمالاً، حتى إيلات جنوبًا وخاصة حاخامات المدن، يدعون فيه يهود البلاد، لعدم تأجير مساكن وأملاك لغير اليهود وخاصة للمواطنين العرب، هو بمثابة فتوى (دينية) عنصرية خطيرة غير مسبوقة، خاصة وأن معظمهم يتلقون رواتبهم الشهرية من الدولة.


د. عفو إغبارية

وأضاف د. إغبارية: "تأتي هذه الحملة المسعورة، لدعم ومناصرة حاخام صفد العنصري شموئل إلياهو الذي حرّض لعدم تأجير المساكن للطلاب الجامعيين العرب في صفد ويواجه القضاء نتيجة مواقفه العنصرية. والخطير في الأمر أن هؤلاء الحاخامات يستعملون لهجة التهديد لمن لا يلتزم بهذا الإعلان ويقوم بتأجير المساكن والمباني للعرب، لأنه يهين الرب، فمن المفروض أن ينال العقاب الروحاني الإلهي والعقاب الجسدي، وبعد تنبيهه وتحذيره يجب عزله ومقاطعته مادّيًا ودينيًا وتحميله كامل المسؤولية بما سيحِّل به من جراء تصرفه المخالف للتعاليم الدينية اليهودية".
وخاطب د. إغبارية في كلمته أعضاء الكنيست من الكتل المختلفة وخاصة في الائتلاف الحكومي بإنهم مرغمون بإعلان موقفهم الرافض للفتوى الربانيم والمطالبة بتقديمهم للمحاكمة وعزلهم من مناصبهم وإلا سيكون صمتهم بمثابة موافقة ضمنية ودعمهم لمواصلة نشاطهم التحريضي العنصري .
وأضاف موجهًا كلامه للنواب اليمينيين: " ماذا سيكون موقفكم لو نشر رجال دين مسيحيون في أوروبا فتوى دينية تحرّض على عدم بيع وتأجير أملاك لليهود؟!".
وحذّر إغبارية من أبعاد الحملة العنصرية لهؤلاء الحاخامات، بكونها تدخل المجتمع اليهودي نفسه بصراعات عنصرية، بين حاخامات يهود غربيين وشرقيين وتمزق أوصال التعايش بين شرائح المجتمع الاسرائيلي برمتّه، حيث لن تتوقف هذه النفسية المريضة في العداء للعرب فحسب، بل ممكن أن تنتقل لأوساط يهودية يهودية أيضًا وتدخل المجتمع الإسرائيلي لدوامة صعب الخروج منها.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242689.76
BTC
0.51
CNY