الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 13:02

عمل مضمدا متطوعا في رومانيا

من محمد محسن
نُشر: 10/12/07 13:01

فؤاد عيسى والبالغ من العمر 38 عاما، من قرية كفرقاسم، يعمل كمضمد في وحدة الاسعاف لنجمة داوود الحمراء في بيتح تكفا ومنطقة اليركون منذ سنوات طويلة، حيث انطلق في مشواره كمتطوع ومن ثم انخرط بالعمل بالاسعاف بشكل رسمي.
قبل عدة ايام عاد من رحلة سياحية في رومانيا، حيث سافر مع عائلته لمدة عدة اسابيع في رحلة استجمامية، لكن الى جانب السياحة، في رومانيا  والعاصمة بوخرست، انضم للتطوع هناك في خدمات الاسعاف والانقاذ.



البداية كانت، عندما كان يتجول عيسى في شوارع بوخرست، لاحظ ازمة سير،اختناقات مرورية، وسيارات اسعاف وطواقم انقاذ، استرجع فؤاد عيسى في مخيلته تلك المناظر في حالات الطوارىء في البلاد، على الفور توجه الى موقع التجمهر، والى طواقم الاسعاف الرومانية، وتطوع الى جانبها في تقديم الاسعاف والعلاج وانقاذ حياة بعض الجرحى.
هكذا كانت البداية، بعدها توجه عيسى الى خدمات الاسعاف في العاصمة الرومانية، وعرف على نفسه، واقترح بان يتطوع لمدة اسبوعين في خدمات الاسعاف في بوخرست، بالفعل تمت الموافقة على مقترحه، حيث تواجد عيسى مع طواقم الاسعاف الرومانية، وعمل تسعة ورديات، خلالها ساهم في تقديم الاسعافات الاولية والعلاجات وانقاذ حياة العديد من السكان هناك.
قبل ان ينهي فؤاد عيسى رحلته والعودة الى البلاد، جهت له دعوة رسمية من قبل خدمات الاسعاف والانقاذ في رومانيا، للمشاركة في تمرين، لحادث كثير الضحايا والمصابين، عيسى استغرب من الدعوة، وقد انضم وشارك في التمرين، الذي كان عبارة، عن انفجار انابيب الغاز في عمارة سكنية، وخلف عشرات المصابين من الجرحى في العمارة.
وقد تفاجىء عيسى عندما عمل في التمرين الى جانب الممثل الروماني الشهير دنيس شطفن، حيث اتضح له بانه تم ايضا التصوير لفيلم روماني، بطلة دنيس في دور طبيب.



وقال المضمد  فؤاد عيسى:" اتحدث عن تجربة لا توصف، تطوعي وخدماتي نالت اعجاب طواقم الانقاذ في رومانيا، بالطبع هذه الاعمال تزيد العلاقات بين الشعوب، المضمد يبقى مضمدا، لمجرد انني لاحظت سيارات اسعاف وحالة طوارىء، في شوارع العاصمة بوخرست، تحركت مشاعري، على الفور توجهت الى خدمات الاسعاف واقترحت التطوع، وقبلوا الامر مباشرة وعلى رحابة صدر، وهناك شاركت في العديد من حالات الطوارىء وتقديم الاسعافات والعلاجات للعشرات، وانقاذ حياة العديد من الجرحى".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248243.61
BTC
0.51
CNY