الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 06:02

أسبوع اللغة العربية في المدرسة الارثوذكسية الابتدائية الرملة

كل العرب
نُشر: 04/11/10 22:18,  حُتلن: 22:28

 الاسبوع كان حافلا بالفعاليات التي قسمت بين الطلاب حسب الصفوف الاول حتى الثامن

إيمانا منها بضرورة تشبّث طلابها بلغتهم وعاداتهم. شمّر طاقم اللغة العربية في المدرسة الابتدائية عن سواعدهم ونظّموا أسبوعا حافلا بالفعاليات والمحطّات . إفتتحت المعلمة لوريس منسى بفكرتها الرائعة أسبوع اللغة العربية من خلال عرض ميثاق اللغة العربية لهذا العام على شريحه كبيره بمدخل المدرسة بطقس مؤثر وقام بعض الطلاب بقراءته على مسمع من جميع الطلاب .



في مستهلّ الأسبوع إستضافت المدرسة ضمن برنامج السلة الثقافية وبالتناصق مع المركز الجماهيري العربي ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة هناء كردي , الكاتبة الهام دويري - تابري التي أتحفت الطلاب بأسلوبها القصصي ومن ثمّ تبعها الكاتب والشاعر سعود الأسدي الذي عزم على ترسيخ جزء من تراثنا العريق بأذهانهم وذلك بطريقته السلسة والراقية تبعه الممثل لطف نويصر ومسرحيته الممتعة التي رسمت البسمة على وجوه الطلاب .

فعاليات ونشاطات
تجدر الاشارة الى أن الاسبوع كان حافلا بالفعاليات التي قسمت بين الطلاب حسب الصفوف الاول حتى الثامن والمستوى ومنها :بازل الحروف, دومينو الكلمات ومفردها ومسابقة إختبر معلوماتك وبالطبع تربّع الشاعران توفيق زياد ومحمود درويش على عرش الأسبوع إذ قامت المعلمات بتحضير عارضة شرائح على كل واحد منهما .

عام اللغة العربية
وقد افادت مديرة المدرسة السيدة الهام فزع مخول ان هذا الاسبوع جاء ضمن مشروع "عام اللغة العربية" الذي قررتة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي والذي يهدف لتعزيز اللغة العربية والنهوض بمكانتها, والسعي لدعمها وتمكن طلابنا منها على النحو الامثل, وأعربت عن شكرها وتقديرها لمعلمات اللغة العربية: فاطمة الدنف, لوريس منسى ,ﭭرجيني ضبيط, رمين الخاطر, أحلام سلامة وايلين فرهود على المجهود الذي بذلوه في سبيل إنجاح الأسبوع وقد أعرب أولياء أمور الطلاب عن رضاهم وشكرهم للإدارة وطاقم المعلمين الذين حاولوا تعزيز اللغة العربية ورفع شأنها وتوطيدها بالهوية القومية .
 






















مقالات متعلقة