الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 05:02

حفل خيري لمكافحة السرطان


نُشر: 05/12/07 15:40

بمبادرة هي الأولى من نوعها في الوسط العربي قام السيد ربيع حايك مدير مركز الطفل بفرعية عيلبون وكفر ياسيف بتنظيم حفل زجلي يرصد ريعه لقسم أبحاث السرطان في مستشفى رمبام حيفا.
أقيم الاحتفال في قاعات بعلبك لبنان في كفر ياسيف بمشاركة المئات من عشاق الزجل الشعبي لحضور عمالقة الزجل المحلي منهم شحادة خوري، توفيق حلبي، رايق خير، وائل أيوب، وخالد نعامنة، وضابط الإيقاع حسام خوري.



وقد أفتتح الاحتفال باستعراض فني ومميز لكشاف الاورثوذكسي عكا، وتولى عرافة الحفل السيد جورج زريق، وقد شكر السيد ربيع حايك قاعات بعلبك لبنان للسيد أكرم فرح على تقديم القاعة مجاناً. والفرقة الزجلية المميزة بأعضائها الذين قدموا الحفل تبرعاً ايضاً والدكتور صموئيل داوود على أرساله الطاقم الطبي وسيارة الإسعاف التي لازمت الحفل، والكشاف الاورثوذكسي عكا بقيادة معلم السرية السيد جاد عقل والكشاف الاورثوذكسي أبوسنان بقيادة معلم السرية السيد كارم حزان، والسيد اشرف خوري، والفنانة أمل خازن وشبيبة الكنيسة الاورثوذكسية كفرياسف والسيد إبراهيم جريس على عملهم الدءوب لإنجاح هذا البرنامج .


وفتح باب التبرع وقام العديد من الحضور بالتبرع لقسم أبحاث السرطان كما وان ثمن التذكرة أيضاً كان تبرعاً ً لهذا الهدف السامي.
وفي حديث مع السيد ربيع حايك مدير مركز الطفل: أكد على مواصلة المشاريع الخيرية والمتنوعة قدماً على نطاق الوسط العربي يرصد ريعها لمشاريع إنسانية مختلفة، وان الهدف من برنامج الزجل بشكل عام هو تقديم تبرع لقسم ابحات السرطان في مستشفى رمبام وان هذا الهدف هو هدف أنساني وأنة سيكون ايضاً مبادرة ثانية لحملة اطرق الباب في الوسط العربي لدعم المستشفى ومساعدة في مكافحة مرض السرطان، لعلنا ننجح في أن نكون أداة للقضاء على هذا المرض الفتاك".



وفي كلمة للبروفسور أبراهام جوتين مدير قسم السرطان في مستشفى رمبام  شكر بها الحضور من كافة الجليل، وعبر عن فرحة العميق من هذه المبادرة الخاصة والتي تدل عن وعي لم نعهده في الوسط العربي، وقد قدم شرحاً قصيراً عن قسم أبحاث السرطان وما يحتاجه من مستلزمات وما هي أهمية التبرعات والى أين وصلت الابحات في هذا المرض الذي يهمنا جميعاً من أجل إن نتغلب علية .



وقد برز بين الحضور كل من الدكتور سالم بلان والدكتور اغبارية والبروفسور طوني حايك والدكتور عماد قسيس والدكتور بطرس دله والعديد من الشخصيات الاجتماعية من مختلف القرى وكذلك العديد من رجال الدين وبرز من بينهم قدس الأب الخوري إيهاب مخولي وقدس الأب سهيل خوري والشيخ خير ملحم ورئيس مجلس أبوسنان المحلي نهاد مشلب . ورئيس مجلس كفرياسيف المحلي عوني توما الذي بارك هذا المشروع وحيا القائمين على المبادرة الخيرة والمباركة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
252808.64
BTC
0.51
CNY