الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

نوفاك ديوكوفيتش وروجيه فيدرر وأندي موراي يتقدمون الى نصف النهائي

كل العرب-الناصرة
نُشر: 16/10/10 07:37,  حُتلن: 08:18

ديوكوفيتش لم يجد صعوبة تذكر في تخطي عقبة الإسباني غييرمو غارسيا-لوبيز بالفوز عليه 6-2 و6-3

موراي يأمل ألا يلقى المصير الذي مني به كل من الإسباني رافايل نادال الأول والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس 
 

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والبريطاني أندي موراي المصنفون ثانياً وثالثاً ورابعاً على التوالي، الدور نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والتي تبلغ جوائزها 3 ملايين و420 ألف دولار.

 
 روجيه فيدرر

ففي ربع النهائي، لم يجد ديوكوفيتش صعوبة تذكر في تخطي عقبة الإسباني غييرمو غارسيا-لوبيز بالفوز عليه 6-2 و6-3، والأمر ذاته ينطبق على فيدرر أمام السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-1 و6-1، وموراي الذي تخلص من عقبة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر بفوزه عليه 6-2 و6-2 يوم الجمعة.

الدورة الثالثة على التوالي
وهذه الدورة الثالثة على التوالي التي يصل فيها ديوكوفيتش إلى دور الأربعة بعد بطولة فلاشينغ ميدوز حين خسر في النهائي أمام الإسباني رافايل نادال، ودورة بكين التي توج بلقبها الأسبوع الماضي على حساب الإسباني الآخر دافيد فيرر، رافعاً رصيده إلى لقبين في 2010 و18 في مسيرته الاحترافية.

موراي يحقق فوزه الرابع على تسونغا
ولن يكون طريق ديوكوفيتش نحو النهائي الحادي والثلاثين في مسيرته سهلاً على الإطلاق لأن عليه تخطي عقبة فيدرر.
أما بالنسبة لموراي، فهو حقق يوم الجمعة فوزه الثاني على تسونغا في 2010 بعد أن أطاح به من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، وهو حقق يوم الجمعة فوزه الرابع على اللاعب الفرنسي من أصل خمس مواجهات بينهما.

ميلتسر فجر المفاجأة بعد أطاحته بنادال
ويأمل موراي ألا يلقى المصير الذي مني به كل من الإسباني رافايل نادال الأول والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس وحامل اللقب عندما يتواجه في دور الأربعة مع الأرجنتيني خوان موناكو الذي أوقف مغامرة النمساوي يورغن ميلتسر الثالث عشر عندما تغلب عليه 6-7 (6-8) و7-5 و6-2.
وكان ميلتسر فجر المفاجأة يوم الخميس بعدما أطاح بنادال وصيف بطل الموسم الماضي، فيما تغلب موناكو على الألماني ميشا زفيريف الذي كان جرد دافيدنكو من اللقب.
ويبحث موراي عن لقبه الثاني في 2010 بعد تتويجه بطلاً لدورة تورونتو للماسترز، وهو وصل هذا الموسم أيضاً إلى نهائي دورة لوس أنجيلوس وبطولة أستراليا المفتوحة، علماً بأنه يملك في خزائنه 15 لقباً حتى الآن.


نوفاك ديوكوفيتش


 


أندي موراي

مقالات متعلقة

Got