الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 22:01

المجلس المحلي بير المكسور يستأنف على الخارطة الهيكلية للقرية

كل العرب
نُشر: 14/10/10 18:34,  حُتلن: 19:42

المحامي قيس ناصر المحاضر لقانون التنظيم والبناء ادعى ان ابقاء الحي الجنوبي في المخطط كأرض غير معدة للسكن

 د. ياسر حجيرات رئيس المجلس المحلي بير المكسور  

قررنا الاستئناف على قرار اللجنة اللوائية بعد ان لم تقبل اللجنة جزءا من اعتراضنا على المخطط

نطالب ان تخصص كل مساحة هاتين الضاحيتين للبناء كما كان مقترحا في الخارطة الهيكلية قبل ايداعها

المجلس المحلي طالب بتقليص الشارع ليصبح عرضه 18 مترا على الأكثر وهو ما يقلص نسبة الأراضي الخاصة التي ستصادر لأجل الشارع

قدم المجلس المحلي بير المكسور برئاسة د. ياسر حجيرات يوم 13.10.2010 استئنافا للمجلس القطري للتنظيم والبناء في القدس على قرار المصادقة على الخارطة الهيكلية المقترحة للقرية وذلك بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر من مكتب المحامي غياث ناصر.


قيس ناصر

وقد قرر المجلس المحلي ورئيسه د. ياسر حجيرات تقديم الأستئناف المذكور على قرار اللجنة اللوائية رفض اعتراض المجلس المحلي على أجزاء مختلفة من المخطط منها منظومة تخطيط الحي الجنوبي للقرية, تخطيط شارع رقم 51 ومنظومة تخطيط ضاحية الحسنية وضاحية المكمان.

المخطط الهيكلي لكسّارة حنتون قلـّص خط تأثير الكسارة
وفي الأستئناف الذي قدمه باسم المجلس المحلي, ادعى المحامي قيس ناصر المحاضر لقانون التنظيم والبناء ان ابقاء الحي الجنوبي في المخطط كأرض غير معدة للسكن, لا يتوافق هو وقرارات لجان التنظيم المرتبطة بالمخطط.
كما طالب المحامي ناصر بابطال قرار اللجنة اللوائية ابقاء الضاحية الجنوبية وضاحية المكمان "أراضٍ للتخطيط المستقبلي" على ضوء قربها من كسّارة حنتون, مدعيا ان المخطط الهيكلي لكسّارة حنتون قلـّص خط تأثير الكسارة لتصبح ضاحية الحسنية وضاحية المكمان خارج تأثير الكسارة وهو ما يحتم تخصيص هذه الضواحي للسكن. طالب الأستئناف ايضا بتقليص عرض شارع 51 والذي يبلغ عرضه حسب المخطط 25 مترا. المجلس المحلي طالب بتقليص الشارع ليصبح عرضه 18 مترا على الأكثر وهو ما يقلص نسبة الأراضي الخاصة التي ستصادر لأجل الشارع وما سيقلل من كلفة تنفيذ الشارع ويمكّن المجلس من تنفيذه.

تجدر الأشارة الى ان المجلس المحلي اعتمد في اعتراضه على المخطط على استشارة مهنية للمخطط د. محمد دراوشة الذي يساعد المجلس في التعامل مع عيوب الخارطة المقترحة.

فصل اراضي دائرة اراضي اسرائيل
وقد اوضح د. ياسر حجيرات رئيس المجلس المحلي بير المكسور تقديم الأستئناف بقوله: "قررنا الاستئناف على قرار اللجنة اللوائية بعد ان لم تقبل اللجنة جزءا من اعتراضنا على المخطط وبالأخص فيما يتعلق بالضاحيتين الجنوبية والشمالية (الحسنية). نطالب ان تخصص كل مساحة هاتين الضاحيتين للبناء كما كان مقترحا في الخارطة الهيكلية قبل ايداعها. نطالب ايضا بفصل اراضي "دائرة اراضي اسرائيل" عن الأراضي الخاصة, والتي جمعت سوية كمنطقة تخطيط واحدة تحتم الشروع بمخطط للتوحيد والتقسيم. الفصل الذي نطالب به سيمكننا من تحريك التخطيط في اراضي دائرة اراضي اسرائيل" لتسويقها للسكان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248145.55
BTC
0.51
CNY