الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 09:02

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحظر وجود أبواق الفوفوزيلا في ملاعبه

كل العرب
نُشر: 01/09/10 17:40,  حُتلن: 07:44

الألة المزعجة والمثيرة للجدل خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة ممنوعة في أوروبـا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" منع دخول أبواق "الفوفوزيلا" الأفريقية والتي كانت أحدى ظواهر كأس العالم الأخيرة لجميع مباريات مسابقاته المختلفـة سواءً مسابقات الأندية أو المنتخبـات، مؤكداً في بيان له أنها "تُسبب إزعاج" للمشجعين في الملاعب وأن هذا القرار جاء للحفاظ على تقاليد كرة القدم الأوروبية.



وقال بيان الاتحاد الأوروبي :" تميزت كأس العالم بجنوب أفريقيا بوجود أبواق الفوفوزيلا في نطاق واسع ودائم في المدرجات، ولكن اليويفا يشعر بأن تلك الأبواق لن تكون مُناسبةً في أوروبـا ومن شأنها تغير أجواء المباريات وتشتيت أذهان المشجعين وإزعاجهم والحد من متعة اللعبة ".

الفوفوزيلا تُعتبر من التُراث الشعبي
واشار "اليويفا" إلى أن الفوفوزيلا تُعتبر من التُراث الشعبي في جنوب أفريقيـا، ولكن انتشار هذه الألة البلاستكية في الملاعب الأوروبية لن يكون مناسباً، وستمنع الجماهير في أن تُرسل مشاعرها للاعبين خلال المبـاريات.
واكد "اليويفا" أنه أبلغ جميع الاتحادات الأهلية في القارة بهذا القـرار الذي سيُطبق بدأً من تصفيات الأمم الأوروبية خلال أيام، وسيسير على كافة المسابقات التي يُنظمها الاتحاد الأوروبي كدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الأمم الأوروبية.
جدير بالذكر أن بعض المنتخبات خلال نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا قد طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمنع دخول هذه الأبواق في المباريات، إلا أن الفيفا وعلى لسان رئيسه "جوزيف بلاتر" اكد أنها تُعتبر تراث للشعب الجنوب أفريقي لا يُمكن منعهم من استخدامها.

مقالات متعلقة

Got