الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 01:02

خذ وأعطيني: عنوان يوم السوق التجاري بمدرسة السلام الابتدائية مجد الكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 27/04/10 16:55,  حُتلن: 07:55

* فداء عبد الرحمن : الهدف من هذا اليوم هو التعاون المشترك وفحص تصرفات الطلاب وتأثيرهم على البيئة المحيطة بهم

ضمن برنامج جودة البيئة المتبع في المدرسة تحولت ساحة مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم إلى سوق تجاري مميز به قام الطلاب بشراء المواد الغذائية والمرطبات والكعك. وقد حمل هذا اليوم عنوان " خذ وأعطيني" والذي كان بإشراف المربية فداء عبد الرحمن معلمة موضوع العلوم في المدرسة.


هذا اليوم خصص لمجموعة فرع البيئة في المدرسة والبالغ عددهم ال50 طالبا وهم يعتبرون قيادة بيئية يعملون على تحسين الظروف البيئية ليس فقط في المدرسة إنما في أماكن أخرى إذ يقومون بالعديد من الجولات والنشاطات من تنظيف الأحراش والشواطئ البحر ويقومون بعدة زيارات منها إلى المتاحف والمراكز الاجتماعية والتعليمية الأخرى .
وفي حديث مع فداء عبد الرحمن معلمة موضوع العلوم في المدرسة ذكرت: الهدف من هذا اليوم هو التعاون المشترك وفحص تصرفات الطلاب وتأثيرهم على البيئة المحيطة بهم. فبالرغم من أن ساحة المدرسة تحولت إلى سوق تجاري بكل معنى الكلمة إلا انه ومع نهاية الفعاليات والبيع والشراء لم نلاحظ وجود النفايات إذ قام الطلاب بتنظيف الساحة ولم يتركوا اثر للنفايات وهذا يدل على الوعي الكبير لديهم بكل ما يتعلق بالبيئة والحفاظ عليها.
وقد قام الطلاب بشراء الحاجيات والمنتجات من طلاب آخرين وسوف يستغل المبلغ الإجمالي لكل صف وصف بشراء حاجيات ملحة للصف مثل تلفاز أو حاسوب آو مكيف آو راديو حسب ما هو مطلوب .وقد قوبل هذا اليوم بفرحة وسرور وبهجة من قبل الطلاب وحتى من قبل الطاقم التعليمي الذي قام هو الآخر بشراء بعض الحاجيات والمنتجات من الطلاب.

مقالات متعلقة