الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 22:01

لجنة اباء مدرسة الغزالي الى اهالي باقة الغربية: هبّوا من سباتكم قبل موتكم

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 18/03/10 11:56,  حُتلن: 14:05

* مظاهرة حاشدة غدا بعد صلاة الجمعة تنطلق من مسجد ابي بكر الصديق 

* البيان :  أما آن الأوان لان نستيقظ من سباتنا وإلا ندفن رؤوسنا في الرمال, وكأن الأمر لا يعنينا

ناشدت لجنة اباء مدرسة الغزالي ولجنة اهالي حي الخربة في مدينة باقة الغربية سكان المدينة صغار وكبار وشيوخا في المظاهرة الحاشدة ضد استمرار نصب الهوائيات في حي الخربة في المدينة الذي يشكل خطرا بالذات على طلاب مدرسة الغزالي ,حيث ستنطلق المظاهرة من باحة مسجد ابي بكر الصديق غدا بعد صلاة الجمعة.
هذا وطالبت اللجنتين جماهير مدينة باقة الغربية بالمشاركة بآلافهم في سبيل ايصال رسالة واضحة لاصحاب البيوت والانتينات الذي لم يستجيبوا لطلباتهم منذ فترة طويلة لازالة المخاطر الصحية والبيئة عن سكان المدينة.
هذا فقد اصدرت لجنة الاباء في مدرسة الغزالي الابتدائية باقة الغربية بيانا مشتركا مع لجنة أهالي حي الخربة بخصوص الهوائيات المنصوبة بين الاحياء وخاصة الهوائية القريبة من مدرسة الغزالي، وقد جاء في البيان ما يلي:
إلى أهالي باقة الكرام:
لا يخفى على احد منكم ما يقوم به اهالي حي الخربة ولجنة اباء مدرسة الغزالي من جهود حثيثة ومكثفة من اجل ازالة الهوائية التي تم نصبها على بعد أمتار من مدرسة الغزالي .



فمنذ شهر بدأنا نضالنا من أجل إبعاد هذه الهوائية, فعقدنا اجتماعات شعبية تمهيدية وحاولنا اقناع صاحب البيت وأهله بإنزالها وبعثنا الرسائل للدوائر الرسمية وطالبنا البلدية ولجنة التنظيم في عاره بإصدار أمرٍ إداريٍ بازالة الهوائية وعقدنا جلسة مع البلدية وقمنا بمظاهرة ومسيرة يوم الاثنين 8/3/2010 حيث شارك فيها طلاب وأهال للتعبير عن غضبنا وسخطنا لوجود الهوائية، لا يسعنا إلا أن نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان للذين شاركوا في المظاهرة ولا ننسى أئمة المساجد في دعمهم لنضالنا في المعركة، ولكن دون جدوى.
أما آن الأوان لان نستيقظ من سباتنا وإلا ندفن رؤوسنا في الرمال, وكأن الأمر لا يعنينا. فأننا نطالب اللجنة الشعبية بكل مركباتها وأطيافها بالتحرك والتجند لمساندة نضالنا من اجل إبعاد جميع الهوائيات الـمُسرطنة من المناطق السكنية إلى المناطق السهلية البعيدة.
أهلنا الكرام :- إن هذه الهوائيات تلوث هواء بلدنا بالإشعاع القاتل وتسبب الموت البطيء لنا، ولقد أحرقت ودمرت أجساداً كثيرة في بلدنا، وهي أشبه بقنبلة موقوتة. إننا نبعثها رسالة واضحة لكل أصحاب النفوس الضعيفة والضمائر الميتة الذين يقومون بتأجير بيوتهم من اجل شواقل معدودة.
ونقول لهم ماذا تنتظرون ؟؟!اتقوا الله بما تصنعون.... فهذه الأموال التي تجنونها ليست الا ثمن دموع جيرانكم واهلكم ....فكفاكم بالله عليكم.... الا تكفي احصائيات حالات الوفاه واسبابها ؟؟ بالله عليكم ما انتم فاعلون، كفى استهتارا بصحتنا.
الم يردعكم ويزجركم قول الله تعالى "والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما عظيما".
أهلنا الأعزاء: ندعوكم للمشاركة في المظاهرة والمسيرة الاحتجاجية ضد الهوائيات والتي ستنطلق يوم الجمعة 19/3/2010 بعد صلاة يوم الجمعة مباشرة من مسجد أبي بكر الصديق وذلك للتعبير عن رفضنا التام لوجود الهوائيات وتضامنا مع الجهود الشعبية لقمع الأذى.
بمشاركتكم وبجهودكم ومثابرتكم واصراركم على استئصال هذا المرض الخبيث من بلدنا الحبيب باقة, تنقذون أرواحًا بريئة من الممكن ان تتأذى إذا بقيت الهوائيات.
أهلنا الكرام: نناشد انتماءكم لدينكم وبلدكم، نناشد نخوتكم العربية ونناشد شهامتكم وعزيمتكم بمساندة نضالنا لرفع الاذى ونهيب بكم المشاركة الفعالة في المظاهرة والمسيرة يوم الجمعة.
"دمتم سنداً وذخراً لأبناء بلدكم"
لجنة اباء مدرسة الغزالي , لجنة اهالي حي الخربة.
الى هنا نص البيان الصادر عن لجنة اهالي حي الخربة ولجنة الاباء في مدرسة الغزالي الابتدائية في باقة الغربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248145.55
BTC
0.51
CNY