الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 20:02

المحامي زكي كمال يشيد بالخطوات العملية التي حققتها اللجنة التوجيهية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 07/03/10 15:26,  حُتلن: 07:38

* التجهيز المبرمج والمتطور الذي تمت دراسته يمكن ان يخدم فضائيات عالمية في بثها الفضائي

عقدت اللجنة التوجيهية لاقامة قنوات البث في الكلية الاكاديمية العربية للتربية جلستها مؤخرا للاطلاع على الخطوات العملية تم تحقيقها من قبل اللجنة المصغرة .
حضر الجلسة اضافة الى رئيس مجلس الادارة والامناء المحامي الاستاذ زكي كمال ورئيس لجنة الاعلام القاضي يوسف اسماعيل كل من الاعلامية فاديا نحاس الصحفي, راشي حديد (صحيفة يديعوت حيفا) , الصحفي راجح قدور (راديو اسرائيل بالعربية) , الدكتور محمد حجيرات نائب مدير الكلية , الصحفي مصطفى عبدالحليم (التلفزيون الاسرائيلي), محرر صحيفة الاخبار الاستاذ محمود ابورجب , الاعلامي روجيه تابور(التلفزيون الاسرائيلي) , مدير الكلية الدكتور سلمان عليان ومركز اللجنة رشيد خير( الناطق الاعلامي للكلية).



افتتح الجلسة المحامي زكي كمال بحديثه الاذاعي في راديو اسرائيل عن العمل على اقامة اول جامعة عربية في البلاد , وتلقيه اتصالات تأييد من شخصيات عديدة لموقفه تحويل الكلية الاكاديمية العربية لاول جامعة عربية في البلاد ، مضيفا انه بعد اقامة قنوات البث يمكن بث فكرة اقامة الجامعة بصورة اوسع.  وأشاد المحامي كمال بالتعاون مع رئيس اللجنة الاستاذ يوسف اسماعيل ومدير الكلية الاستاذ سلمان عليان في دفع الموضوع قدما وطلب تلخيصا لتقدم الفكرة من رئيس اللجنة المصغرة الاستاذ روجيه تابور.
الصحفي روجيه تابور عرض تخطيط المباني الهندسي للاستوديوهات امام اعضاء اللجنة واشار الى ان التجهيز المبرمج والمتطور الذي تمت دراسته يمكن ان يخدم فضائيات عالمية في بثها الفضائي .
تابور تحدث ايضا عن فكرة اليوم الدراسي المزمع عقده في الكلية حول اهمية الاتصال , بعد اقامة الاستوديوهات.
مدير الكلية د. سلمان عليان اشار الى ان الكلية بصدد اعداد برامج في مجال الاتصال من 240 ساعة خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة .



المحامي زكي كمال اقترح بعد ان استمعت اللجنة للانجازات التي تحققت ومناقشة بنودها بنودها اقترح عرض التوصيات الاتية على مجلس الادارة والامناء :- اقامة مؤتمر للاعلام , حتى شهر تموز المقبل , يشكل آلية تفعيل وسيلتي الاعلام في الكلية تقديم توصية باسماء اعلاميين ورجال فكر كمحاضرين ومرشدين في مجالات الاعلام، تاليف لجنة قبول لمدرسي الاتصال , وللمساعدة في وضع البرامج المطلوبة لتفعيل وسائل الاعلام، تاليف لجنة من اساتذة اعلام للحصول عرب ويهود للحصول على مصادقة مجلس التعليم العالي لفتح مسار بي. اي. دي في موضوع الاتصال . اصدار نشرة من اعداد وتحرير الطلاب تبحث شؤون الطلاب. تقديم توصية لمجلس الادارة والامناء بقبول اقتراح الاستاذ محمود ابورجب , اقامة دار نشر , من خلالها يتمكن الكتاب والمبدعون العرب نشر انتاجهم , بضم المراكز الموجودة في الكلية لدعم دار النشر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
252892.27
BTC
0.51
CNY