الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 06:02

ايفرتون يواصل اسقاط الكبار ويهزم الشياطين الحمر بالنتيجة 3-1

كل العرب
نُشر: 20/02/10 17:49,  حُتلن: 18:25

* ايفرتون عوض على تشلسي المتصدر وذلك بعدما اسقط ضيفه مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب 3-1 يوم السبت على ملعب "غوديسون بارك"

عوض ايفرتون على تشلسي المتصدر وذلك بعدما اسقط ضيفه مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب 3-1 يوم السبت على ملعب "غوديسون بارك" في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.



وكان ايفرتون تغلب على تشلسي 2-1 في المرحلة السابقة، ما سمح لمانشستر في تقليص الفارق الذي يفصله عن النادي اللندني الى نقطة واحدة بعدما اكتفى بدوره بالتعادل مع استون فيلا 1-1.
لكن فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد موييس عوض على تشلسي ومنح الفريق اللندني فرصة توسيع الفارق الى 4 نقاط في حال فوزه على ولفرهامبتون لاحقا.
وفك ايفرتون الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى في مناسبة واحدة في مبارياته ال12 الاخيرة، عقدته امام "الشياطين الحمر" وحقق فوزه الاول عليهم منذ 20 نيسان/ابريل 2005 عندما تغلب عليهم حينها في "غوديسون بارك" بهدف سجله الاسكتلندي دانكن فيرغسون.
ودخل ايفرتون الذي غاب عنه نجم وسطه الاسترالي تيم كاهيل والبلجيكي مروان فيلايني، الى المباراة وهو لم يذق طعم الفوز على "الشياطين الحمر" سوى ثلاث مرات في 35 مباراة سابقة بينهما منذ انطلاق الدوري الممتاز، وقد خسر 13 من هذه المباريات على ارضه وبين جماهيره، الا انه نجح اليوم في التفوق على فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي افتقد جهود ريو فرديناند والبرتغالي لويس ناني بسبب الايقاف والويلزي راين غيغز بسبب الاصابة كما حال الصربي نيمانيا فيديتش.



وكان مانشستر يونايتد البادىء بالتسجيل في الدقيقة 16 وذلك عندما توغل الاكوادوري انتونيو فالنسيا في الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية وصلت الى البلغاري ديميتار برباتوف الذي وضعها في سقف شباك الحارس الاميركي تيم هاورد.
لكن فرحة رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون لم تدم سوى ثلاث دقائق لان الروسي دينيار بيليالتدينوف ادرك التعادل لل"توفيز" بكرة اطلقها من خارج المنطقة الى شباك الحارس الهولندي ادوين فان در سار (19).
وانتظر جمهور "غوديسون بارك" حتى الشوط الثاني ليشهد تسجيل هدف اخر وكان من نصيب فريقه الذي تقدم في الدقيقة 76 عبر دان غوسلينغ الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر الجنوب افريقي ستيفن بينار، العائد من الايقاف، فوضعها على يسار فان در سار.
وحاول مانشستر ان يدرك التعادل فانطلق نحو منطقة مضيفه ما سمح للاخير في الاستفادة من المساحات ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة عبر البديل جاك رودويل الذي دخل قبل دقيقتين فقط بدلا من بينار، وذلك بعد مجهود فردي انهاه بكرة اطلقها من حدود المنطقة الى الزاوية الارضية اليمنى لمرمى فان در سار.

مقالات متعلقة

Got