الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 13:01

المواطنون في حي أبو شهاب بشفاعمرو يستنشقون الغبار بدلا من الهواء النقي

تقرير وتصوير:سعيد عثمان
نُشر: 12/01/10 13:10,  حُتلن: 17:06

* محمود الشيخ سليمان: نقوم بتنظيف المنزل وبعد لحظات قليلة تتراكم الأوساخ والغبار عليه

* خالد حسن نمر: الشارع بوضعه الحالي ضيق وهو بمساحة عرضية لا تتناسب مع حيويته واستعمالاته المتعددة فهو يخدم عددا كبيرا من المواطنين

- محمد عمريه:

* البلدية نصحتنا برش الماء بشكل يومي من اجل تفادي مشكلة الغبار

* الشارع موجود منذ ما يزيد عن 25 عاما وبالرغم من جميع محاولات إصلاحه إلا إن مياه الإمطار تساهم في الحد من صمود الإصلاح المؤقت

توجه محمد عمريه الى مراسل موقع العرب بخصوص الشارع العابر والمؤدي إلى منزله في حي أبو شهاب في مدينة شفاعمرو حيث تم فتح الشارع مؤخرا وتغطيته بالإسفلت الأبيض (كركار) على أمل أن يتم تعبيده بأقرب وقت ممكن وذلك لحل معاناة سكان الحي السابقة حيث كان الشارع بوضع مزرٍ للغاية خصوصا بتعدد الحفر والحجارة المتراكمة على طول الشارع.

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع عمرية أكد أن الشارع موجود منذ ما يزيد عن 25 عاما وبالرغم من جميع محاولات إصلاحه إلا أن مياه الإمطار تساهم في الحد من صمود الإصلاح المؤقت. هذا ناهيك عن الإضرار الصحية التي يتعرض لها المواطنون القاطنون بمحاذاة الشارع وتحديدا بسبب الغبار المنبعث بكميات كبيرة جراء عبور كم هائل من السيارات بشكل يومي وعلى مدار الساعة.
وأشار في حديث لمراسل موقع العرب أنه توجه للبلدية بهذا الخصوص فقوبل بإجابة تنصحه برش الماء بشكل يومي من اجل تفادي مشكلة الغبار.

الغبار يعرقل سيرورة العمل
يذكر أن خالد حسن نمر وهو صاحب ملحمة في الحي ذاته أشار إلى أن الشارع بوضعه الحالي ضيق وهو بمساحة عرضية لا تتناسب مع حيويته واستعمالاته المتعددة فهو يخدم عددا كبيرا من المواطنين الذين يسكنون في الحي بشكل خاص وأهالي المدينة عامة، وأكد أن الغبار يعرقل سيرورة العمل الحياتية اليومية فلا يعقل افتتاح الملحمة في ظل تراكم الغبار والأوساخ مما يضر بمصدر رزقه.

هل هذا جزاء تأدية واجباتنا والتزاماتنا التامة تجاه البلدية؟
أما المواطن محمود الشيخ سليمان فسأل بحرقة وألم عبر منبر موقع العرب بالقول: هل هذا جزاء تأدية واجباتنا والتزاماتنا التامة تجاه البلدية من دفع أثمان المياه والمجاري وضرائب إضافية أخرى؟ مسيرة حياتنا العائلية اليومية في الحي في ظل الظروف الحالية المأساوية للشارع باتت صعبة ومستحيلة. اذ نقوم بتنظيف المنزل وبعد لحظات قليلة تتراكم الأوساخ والغبار عليه. لا نستطيع الجلوس في ساحة البيت أو أن نتناول طعامنا بهدوء وراحة بسبب الوضع العام للشارع فنحن مقيدون. وأضاف لمراسل موقع العرب: نحن لا نريد حدائق ولا أشجار زينة أو أرصفة بمساحات واسعة نحن نريد فقط شارع معبد عصري يخدم أهالي الحي بأكمله ونريد إن نحيا بهداة بال ورفاهية.

تعقيب ماجد ايوب مسؤول لجان الاحياء في شفاعمرو

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع ماجد ايوب  مسؤول لجان الاحياء في شفاعمرو قال إن ما يتحدث عنه الأخ محمد عمرية انما هو شارع فرعي بدأالضغط عليه بسبب اغلاقنا للشارع الرئيسي بسبب ترميمات نقوم بها من أجل التسهيل على المواطنين أبناء المدينة ونحن على دراية بمعاناة أهلنا في حي أبو شهاب الا اننا نعدهم أنه خلال الأيام العشرة القادمة سيتم التغلب على تلك المعاناة وسيعود الحال عما كان عليه سابقاً وسيتم الالتفات الى ذلك الشارع في الحي من أجل تسهيل مرور السيارات وانا فوجئت من ادعاءات الاخ محمد عمرية كونه كان يتواجد معنا وكان ممن رحبوا بالعمل في الشارع الرئيسي كون ذلك سيخفف من ازدحامات السيارات من الشارع الفرعي الذي يمر من مدخل منزله".


ماجد ايوب  مسؤول لجان الاحياء في شفاعمرو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
244823.39
BTC
0.51
CNY