الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 20:02

سلوفينيا تطيح بالدب الروسي وتتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية

كل العرب
نُشر: 19/11/09 00:10,  حُتلن: 00:12

* لاعب كرة القدم السلوفيني زلاتكو ديديتش قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه على ضيفه الروسي 1/صفر

قاد لاعب كرة القدم السلوفيني زلاتكو ديديتش نجم خط وسط بياتشينزا الإيطالي منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه على ضيفه الروسي 1/صفر اليوم الأربعاء في مباراة الإياب بالملحق الأوروبي الفاصل للتصفيات المؤهلة للبطولة.

ورغم هزيمة المنتخب السلوفيني 1/2 في مباراة الذهاب على ملعب المنتخب الروسي في موسكو يوم السبت الماضي كانت نتيجة مباراة اليوم كافية لتأهله بعدما تعادل الفريقان في مجموع نتيجتي المباراتين ليحتكما إلى قاعدة احتساب الهدف الذي يسجله الفريق خارج ملعبه بهدفين. وسجل ديديتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 ونجح الفريق في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة وساعده على ذلك النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد اللاعب ألكسندر كيرجاكوف في الدقيقة 66 علما بأنه شارك منذ بداية الشوط الثاني. كما شهدت اللحظات الأخيرة من المباراة طرد زميله كونستانتين زوريانوف. وأصبح المنتخب السلوفيني الفريق الحادي عشر من أوروبا الذي يصل للنهائيات كما أصبح المنتخب رقم 29 الذي يصل للنهائيات بما في ذلك منتخب جنوب أفريقيا ممثل الدولة المضيفة.

مقالات متعلقة

Got