الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 11:01

اختبار صعب لريال مدريد أمام إشبيلية ومهمة سهلة لبرشلونة في "الليغا"

كل العرب
نُشر: 02/10/09 19:11,  حُتلن: 10:16
* ديبورتيفو لاكورونا يحل ضيفاً ثقيلاً على تينريفي
* أول اختبار لنجوم ريال مدريد الجدد في الدوري الإسباني

بعد النجاح الكبير لريال مدريد بشكله الجديد في بداية الموسم الحالي ومواصلة الفريق انتصاراته على الصعيدين المحلي والأوروبي، يواجه الفريق أول اختبار صعب له في الموسم الحالي عندما يحل ضيفاً على إشبيلية الأحد 4-10-2009، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسارت الأمور على خير ما يرام بالنسبة لفريق ريال مدريد الذي أصبح أغلى فريق في تاريخ اللعبة، حيث يتصدر الفريق جدول الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة بعدما حقق كل منهما الفوز في مبارياته الخمس التي خاضها في المسابقة حتى الآن.
كما يتصدر ريال مدريد مجموعته في الدور الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز على مرسيليا الفرنسي 3-صفر الأربعاء الماضي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.
وبالإضافة إلى ذلك، قدم جميع اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي في صيف هذا العام عروضاً جيدة هذا الموسم تحت قيادة مديرهم الفني مانويل بيلليغريني.
وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين آخرين في المباراة أمام مرسيليا بينما سجل كاكا الهدف الآخر.
والآن، سيكون على الفريق خوض أول اختبار صعب له هذا الموسم عندما يحل ضيفاً على إشبيلية صاحب المركز الثالث في جدول الدوري الإسباني.
وحقق إشبيلية الفوز في آخر ست مباريات خاضها على صعيد كل المسابقات، وأكد الفريق مستواه العالي الثلاثاء الماضي بالفوز الكبير 4-1 على مضيفه رينغرز الأسكتلندي.
وينتظر أن يكون لدى ألفارو نيغريدو مهاجم الفريق الدافع الخاص للتألق في المباراة بعد غد، نظرا لأن ريال مدريد رفضه قبل عامين فانضم إلى إشبيلية في آب (أغسطس) الماضي بعد عامين في صفوف ألميريا على سبيل الإعارة.



وقال نيغريدو "لدي دافع كبير في هذه المباراة.. ليس لأنها أمام ريال مدريد ولكن لأنها أمام فريق كبير".
وأضاف "نحرص على تأكيد قدرتنا على مواصلة المطاردة مع ريال مدريد وبرشلونة على قمة الدوري الإسباني".
ويحتل إشبيلية المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط فقط خلف ريال مدريد وبرشلونة.
ويستعيد الفريق في مباراته أمام ريال مدريد جهود نجومه الأرجنتينيين الأربعة دييغو بيروتي وألدو دوتشر ولوتارو أكوستا وفيدريكو فازيو، بعد أن غابوا عن المباراة أمام رينغرز بسبب الإصابات.
وفي المقابل، تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع سيباستيان سكيلاتشي عن صفوف الفريق في هذه المباراة بعدما تلقى عدة كدمات خلال مباراة رينغرز.
كما يعاني ريال مدريد أيضاً من بعض الإصابات في صفوفه، حيث تلقى رونالدو كدمة قوية في كاحل القدم اليمنى خلال المباراة أمام مرسيليا وحصل منها على ضربة جزاء، كما أنهى فيرناندو جاجو المباراة مصابا. ومازال ألفارو أربيلو ورود فان نيستلروي يعانيان من الإصابة.
وفي باقي مباريات الأحد يحل ريال مايوركا ضيفاً على سبورتنغ خيخون وأتليتك بلباو ضيفاً على بلد الوليد وفالنسيا ضيفاً على ريسينغ سانتاندر ويلتقي خيريث مع ملقة وفياريال مع اسبانيول وخيتافي مع أوساسونا.
ولن يجد برشلونة حامل اللقب صعوبات كبيرة عندما يستضيف ألميريا السبت، وذلك على الرغم من إصابة نجميه دميترو تشيغرينسكي وتييري هنري.
وفي باقي مباريات الغد يحل ديبورتيفو لاكورونا ضيفاً على تينريفي كما يلتقي أتليتكو مدريد مع ريال سرقسطة.

 

مقالات متعلقة

Got