الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 09:02

استراليا قضت على الساموراي بدقائق


نُشر: 13/06/06 11:39

في أولي مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول من بطولة كأس العالم، فاز المنتخب الاسترالي علي نظيره الياباني بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.  وقد أحرز هدف السبق لمنتخب الساموراي اللاعب ناكامورا في الدقيقة 25 بطريقة غير مقصودة بعد أن نفذ كرة عرضية لم يتمكن حارس استراليا من التقاطها نظرا لتكتل اللاعبين أمامه لتهز الكرة شباكه وسط ذهول الجميع.


فرحةلاعبي اليابان بالهدف


  فرحة المنتخب الاسترالي بالهدف الاول

ثم أحرز اللاعب تيم كاهل هدف التعادل لاستراليا في الدقيقة 83 من الشوط الثاني من المباراة. وهو أول هدف لاستراليا في بطولة كأس العالم على الإطلاق في تاريخها الكروي. وتمكن نفس اللاعب من إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأساسي في الشوط الثاني من تسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء. وفي الوقت الضائع، اطلق اللاعب دونالد لويزي رصاصة الرحمة علي الساموراي واحرز هدف ثالث لفريقه.
وشهد الشوط الثاني بداية هادئة علي عكس الشوط الأول. وكان الساموراي هم المسيطرون علي مجريات اللعب في منتصف الملعب في حين قل حماس الكنجرو الاسترالي بنسبة كبيرة مما كان عليه في الشوط الأول.
وظلت المباراة هادئة بين الفريقين، حيث لم يشهد الشوط الثاني أي هجمات ذات خطورة تذكر. ثم بعد مرور أول ربع ساعة من الشوط، بدأ المنتخب الياباني في تكثيف هجومه على مرمي الكنجرو الاسترالي باحثا عن هدف التعزيز
وعلي الجانب الأخر، لم يتمكن المنتخب الاسترالي من استعادة حماسه بشكل كامل، ولم يقم بتنظيم هجمات خطرة بنفس كثافة الشوط الأول. وفي أولى الفرص الخطرة لاستراليا في الشوط الثاني، كاد اللاعب بيدو أن يدرك التعادل لفريقه من تسديدة خطرة من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء اليابان نفذها أرضية صاروخية، إلا أن الحارس الياباني كواكوشي تمكن من التصدي لها ببراعة رغم سرعتها الفائقة. وتمكن كواكوشي من التصدي لقذيفة استرالية أخرى من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 83.
والغريب في المباراة ان المنتخب الياباني فقد تركيزه في الدقائق العشر الاخيرة، مما كلفها خسارة المباراة بعد ان كان متقدمة حتي الدقيقة 83 منها وتخلل اللقاء بعض العنف داخل اللعب مما أسفر عن احتساب إنذارات، فحصل اللاعب مياموتو علي الإنذار الأول في اللقاء في الدقيقة 35. وتلاه بدقائق معدودة إنذار علي المنتخب الاسترالي للاعب جريل.


فرحة لاعبين استراليا بالهدف الثاني

وفي الدقيقة 40 حصل اللاعب تكهار عل إنذار أخر يحسب علي الساموراي في الدقيقة 40. وفي الشوط الثاني حصل الاسترالي كريل مور علي إنذار أخر يحسب علي استراليا في الدقيقة 57. وفي الدقيقة 67 حصل اللاعب مونيوا علي كارت اصفر لعرقلته احد لاعبي استراليا بشكل متعمد علي حدود منطقة جزاء اليابان.
وفي الدقيقة 76 من عمر المباراة حصل جونا لويزي علي إنذار ثالث يحتسب علي الفريق الاسترالي.


ومن الجدير بالذكر أن الحكم العربي المصري عصام عبد الفتاح قام بالتحكيم في هذا اللقاء كحكم أساسي. وهو الحكم العربي الـ18 الذي يقوم بالتحكيم في كأس العالم منذ بدايته عام 1930.


 

مقالات متعلقة