الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

احمد سبع وأمير أبو النيل وجورج أمسيس سجلوا وهشام كيوان وبيرم كيال تألقوا

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 27/08/09 10:59,  حُتلن: 12:51
* تألق عربي واضح في الدرجة العليا مع افتتاح الموسم الجديد
* هشام كيوان صال وجال في ملعب نتانيا واختير كأفضل لاعب في المباراة فقدرته على التحكم على الكرة وتغذية خط الهجوم بالكرات هو سلاحه الأول
 

افتتاحية مباركة لسفراء الوسط العربي في الدرجة العليا. العديد من اللاعبين العرب الذين يلعبون بفرق يهودية تألقوا في أولى مباريات الدوري.
احمد سبع المجدلاوي الذي يلعب هذا الموسم بفريق مكابي نتانيا سجل باكورة أهدافه هذا الموسم في أولى المباريات. 17 دقيقة منذ افتتاح المباراة بين مكابي نتانيا وهبوعيل حيفا كانت كافية للسبع إخضاع جليل بن شأنان حارس هبوعيل حيفا.



هذا الهدف لم يسعف فريقه الذي خسر في نهاية الأمر لهبوعيل حيفا 1-2 . ومن سجل لهبوعيل حيفا ؟ المهاجم العبليني الشاب الناشئ أمير أبو النيل الذي بدأ يسطع نجمه أولا بأول وهو اليوم لاعب تركيبة أساسية بالفريق الحيفاوي. لاعب آخر تألق في هذه المباراة هو المجدلاوي هشام كيوان الذي طبخ هدف الفوز لهبوعيل حيفا. هشام كيوان صال وجال في ملعب نتانيا واختير كأفضل لاعب في المباراة فقدرته على التحكم على الكرة وتغذية خط الهجوم بالكرات هو سلاحه الأول ولا ننسى أن بمقدور هشام التسجيل أيضا كما فعل ذلك عدة مرات. إذا الدربي الخاص بين المجدلاويين احمد سبع وهشام كيوان انتهى هذه المرة بفوز لهشام .
لاعب عربي أخر افلح بالتسجيل هو أللاعب جورج رمسيس ابن مدينة يافا الذي يلعب هذا الموسم للمرة الأولى في الدرجة العليا في فريق بني يهودا تل أبيب إلى جانب مهران راضي. رمسيس دخل بديلا في الدقيقة ال80 من عمر مباراة فريقه أمام اشدود في اشدود في أولى دقائقه في الدرجة العليا وبعد 9 دقائق فقط استطاع من تسجيل هدف التعادل لفريقه.
مهران راضي لاعب بني يهودا الذي تألق أمام فريق ايندهوفين الهولندي ضمن مباريات كاس الويفا لعب طيلة ال90 دقيقة أمام اشدود وحاول في أكثر من مناسبة التسجيل عن طريق تسديد الكرات من بعيد لكن دون نتيجة.



بيرم كيال لاعب مكابي حيفا الذي تألق في مباراة فريقه أمام الفريق النمساوي "زالتسبرغ "ضمن بطولة أوروبا للأبطال الدوري واصل تألقه في مباراة فريقه أمام هبوعيل عكا بها فاز الفريق الحيفاوي بهدفين لهدف . بيرم كعادته قاد خط الوسط وكان فعالا طيلة دقائق المباراة وكان أفضل اللاعبين على ارض الملعب.
محمد غدير الذي سجل الهدف الأول أمام "زالتسبرغ" دخل بديلا أمام هبوعيل عكا ولم يفلح بالتسجيل لكنه وصل إلى فرصتين للتسجيل دون نتيجة.
أيمن أبو صالح مهاجم فريق هبوعيل بيتح تكفا دخل بديلا أمام مكابي الإخاء الناصرة وبعد دقائق من دخوله كان مشاركا فعالا بهدف فريقه الأول بعد أن رفع كرة عرضية إلى داخل جزاء الإخاء فشل حارس الإخاء نغمتولين بصدها بصورة جيده لتعود إلى شباكه من قدم بليلتي مهاجم بيتح تكفا البديل.

 

مقالات متعلقة