الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:02

اشبيلية بطلاً لكأس الاتحاد الأوروبي


نُشر: 18/05/07 08:28
 توج فريق اشبيلية الاسباني ( حامل اللقب ) بطلاً لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه مساء الأربعاء على مواطنه اسبانيول بركلات الترجيح 4/2، بعد أن انتهى الشوط الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل الايجابي، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد " هامبدن بارك" في مدينة جلاسجو .



ونجح  إشبيلية في الحفاظ على  لقبه في كأس الاتحاد الأوروبي ، بعد أن خاض هذه المباراة بمعنويات عالية بعد المسيرة الناجحة للفريق في الموسم الحالي على المستويين المحلي والأوروبي .


وسجل البرازيلي ادريانو (18) والمالي فريديريك كانوتي (105) هدفي اشبيلية، والبرت رييرا (28) والبرازيلي جوناتاس (116) هدفي اسبانيول.
ويدين اشبيلية بالفوز الى حارس مرماه انديرس بالوب الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيحية انبرى لها لويس غارسيا وجوناتاس وتوريخون، وسجل باندياني ركلة الترجيح الوحيدة لاسبانيول، في حين سجل كل من كانوتي ودراغوتينوفيتش وبويرتا لاشبيلية واهدر له دانيال الفيش.


وبات اشبيلية ثاني فريق في تاريخ المسابقة التي اطلق عليها هذه التسمية اعتبارا من عام 1971 (كانت تعرف سابقا بكأس مدن المعارض) يحتفظ بلقبه بعد مواطنه الشهير ريال مدريد الذي حقق هذا الانجاز عامي 1985 و1986.

وحافظ اشبيلية على اماله في احراز ثلاثية تاريخية، لانه بلغ ايضا نهائي مسابقة كأس اسبانيا حيث سيلتقي خيتافي في مباراة القمة الشهر المقبل، ويحتل المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق نقطتين عن المتصدرين ريال مدريد وبرشلونة.






























مقالات متعلقة

Got