الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 05:02

تظاهرة رفع شعارات لنشطاء التجمع

جورج محشي وسعيد
نُشر: 27/04/07 21:47

* قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود والوحدات الخاصة تقتحم منزل د. عزمي بشارة في حيفا بعد ان قامت باقتحام منزله المستأجر في حي الرام في القدس والمكتب البرلماني في الناصرة!

* نشطاء حزب التجمع يحتجون على المداهمة ويرددون شعارات ضد الهجمة على الحزب ويطالبون الشرطة بمغادرة المكان!

* الشرطة تصادر حواسيب ومستندات من مكتب النائب بشارة!


تظاهر، ظهر اليوم، الجمعة، عدد من نشطاء حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مركز مدينة الناصرة ورفع الشعارات احتجاجا على الحملة التي تشنها الشرطة على رئيس الحزب النائب المستقيل عزمي بشارة، وقد كانت الشعارات تنادي للوقوف مع د. عزمي، فكتب مثلا: "كلنا عزمي بشارة فحاكمونا!"، "ارهاب دولة اسرائيل لن يهز عزمي بشارة"، "عزمي بشارة كل الجماهير العربية معاك" وغيرها... كما رفع المتظاهرون العلم الفلسطيني الى جانب اعلام حزب التجمع الديمقراطي.



هذا وقامت، أمس الخميس، قوات معززة من الشرطة باجراء اعمال افتيش في منزل د. عزمي بشارة في حيفا بالاضافة الى تفتيش منزله المستأجر في حي الرام في القدس بمرافقة قوات من حرس الحدود والوحدات الخاصة وجهاز الامن العام (الشاباك).

فيديو وصور من مداهمة قوات الشرطة لمكتب د. عزمي بشارة ليلة امس في الناصرة



كما تمت مداهمة مكتب النائب بشارة في الناصرة وقد منعت افراد العائلة والمقربين من بشارة وعدد من قيادات التجمع الوطني الديمقراطي الذين تواجدوا قرب المنزلين مرافقة افراد الشرطة  اثناء عملية التفتيش. واشار مراسلنا انه وبعد سماع النبأ تتوافد الوفود التضامنية والعديد من أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي الى المنزلين في حيفا والقدس والى المكتب في الناصرة.



وقال النائب جمال زحالقة تعقيبا لمراسل موقع العرب على هذا الخبر انه ورغم معرفتهم التامة انه لا يوجد شيء في بيت عزمي بشارة، في حيفا ولا في منزله المستأجر في منطقة الرام في القدس، الا انهم قررا الاقتحام والقيام بعملية تفتيش استفزازية، استمرار لتلفيق الملف ضد بشارة، وذلك بعد أن قاموا بشكل غير قانوني اغلاق مكتبه في الكنيست. 



واضاف د. زحالقة:" وزير الداخلية كان قد طالب بمصادرة أملاك بشارة والحجز على حسابه البنكي، وكل يوم نسمع اقتراح من وزير هذا او من سياسي ذاك للقيام بخطوات ضد بشارة وعائلته كل هذا يدخل في اطار الانتقام السياسي من بشارة ومواقفه ويشكل تعبيرا عن تخبط الشرطة وبحثها عن اش شيء تفعله بعد ان رفض بشارة الخضوع لقواعد اللعبة التي تحاول المؤسسة فرضها.  من ناحيتنا ندين هذا العمل الاستفزازي وسنفحص الموضوع قانونيا، هذا وكان النائب واصل طه قد وصل الى مكتب النائب بشارة في الناصرة وسمحت الشرطة له بالدخول، فيما وصل عدد كبير من نشطاء الحزب اللذين بقوا في الخارج وهتفوا ضد اعمال التفتيش ورددوا شعارات منددة بالهجمة التي يتعرض لها حزب التجمع الوطني الديمقراطي، وطالبوا الشرطة بمغادرة المكان، وقال احد النشطاء المقربين انهم توقعوا هذه الخطوة منذ زمن واستمرت اعمال التفتيشات اكثر من ساعة.



وقامت الشرطة بمصادرة حاسوبين على الاقل والعديد من المستندات والوثائق من مكتب النائب بشارة، وبعد مغادرة افراد الشرطة وقعت مشاحنات مع المتجمهرين في المكان حيث هتفوا بالروح بالدم نفديك يا عزمي.



صور من تظاهرة رفع الشعارات لنشطاء التجمع الوطني في الناصرة ظهر اليوم























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
249039.64
BTC
0.51
CNY