الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 13:02

رسالة من الأقصى إلى كل غيور


نُشر: 14/04/07 18:45

صدر مؤخراً عن مركز الإعلام العربي في القاهرة، وضمن سلسلة كراسات القدس كتيب بعنوان "رسالة من المسجد الأقصى الى كل غيور" من تأليف الشيخ رائد صلاح، يحمل في طياته زفرات ملتهبة تدق ناقوس الخطر لما يحاك بالمسجد الأقصى من أخطار على أيدي المؤسسة الصهيونية منذ عام 1967.
والكتيب يكشف عن حجم القرصنة التي تمارسها الجمعيات الصهيونية على المسجد الأقصى ومدينة القدس، والتي تهدف إلى ابتلاع الأراضي حول المسجد الأقصى؛ مما يؤدي إلى فصل الأقصى عن امتداده العربي والإسلامي عن طريق مصادرة وجود المسلمين في القدس.
ويبين الشيخ رائد صلاح كيف تتم عملية الاستيلاء على أراضي القدس، عن طريق سماسرة عرب باعوا ضمائرهم، وباتوا يعملون لصالح جمعيات صهيونية، حيث يقوم السماسرة باستدراج أهل القدس لبيع أراضيهم وبيوتهم، وهم بدورهم يبيعون تلك البيوت للمؤسسات الصهيونية مقابل أسعار مغرية جدًا.


 نسخة عن غلاف الكتيب

ويستعرض الكتيب مؤامرة أخرى تقوم بها المؤسسات الصهيونية العالمية مدعومة بملايين الدولارات، حيث تقوم بطرق أبواب المقدسيين المهجَّرين خارج فلسطين، وتعرض عليهم أموالاً طائلة من أجل التوقيع على ورقة تنازل عن أرضهم، وبالتالي التنازل عن حق العودة، ويقرر المؤلف حقيقة مؤلمة، وهي أن الجمعيات الصهيونية استطاعت أن تحصل على الآلاف من العقارات بتلك الطرق الملتوية، كما يؤكد الشيخ رائد على أن هناك كثيرًا من المقدسيين يرفضون البيع، ولكن هناك أيضًا ضعاف النفوس الذين تغريهم الأموال.
ويطرح المؤلف حلاً يوقف به تلك المؤامرة السرطانية التي تنخر في محيط المسجد الأقصى باقتراحه إنشاء صندوق باسم "الصندوق الإسلامي والعربي والفلسطيني" تموله المؤسسات العربية والإسلامية، ومنوط بهذا الصندوق إنقاذ الأراضي الفلسطينية بشرائها من أهلها، وتفويت الفرصة على جمعيات نزيف "الأرض المقدسية" الصهيونية التي تحصد الأراضي والبيوت حتى الدكاكين.
ثم يقدم الكتيب مقتطفات من الفكر الصهيوني عن القدس من خلال أدبياتهم وفي مجملها تؤكد على فكرة العودة إلى الأرض المقدسة، وأن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، كما يعرض الكتيب الخطط الإسرائيلية لهدم المسجد وبناء الهيكل المزعوم، ويدعمها بالصور التي قسمها إلى ثلاثة أقسام:
•صور الهيكل المزعوم "في مخيلتهم" .
•صور للحفريات تحت وفي محيط المسجد .
•صور للبيوت المعروضة للبيع .
ويقدم المؤلف مسودة تاريخية للاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى منذ احتلاله حتى عام 2006 مدعومة بالتواريخ وبالمعلومات عن كل حادثة.
وينهي الشيخ رائد الكتيب بخطة إنقاذ تشمل 22 بندًا للقيام بحماية وإنقاذ المسجد الأسير ، ثم برسالة استغاثة إلى السيد كامل الشريف ـ الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ـ يشرح له فيها المخططات المحدقة بالمسجد، ويطلب منه تبني فكرة الصندوق الإسلامي لإنقاذ الأقصى.
يذكر أنّ "مركز الإعلام العربي" هو مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في عام 1991م ، مقرها في القاهرة  ويديرها الدكتور صلاح عبد المقصود ، تهتم بتقديم الإعلام الهادف ، وترصد مختلف القضايا الفكرية والاجتماعية والسياسية ، وتقدمهـا فـي دراسات متخصصـة، كمـا تـقـوم بالأعـمال الصحفية والخدمـات الإعلامية والنشـر. يصدر المركـز عـددًا من الإصـدارات المتميـزة من بينهـا: تقرير القدس ، تقرير حصاد الفكر، مجلة الرسالة، مجلة الزهور، مجلة الفرسان، كتاب القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248447.70
BTC
0.51
CNY