الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 11:02

خليل يفوز ببطولة القبضة التايلاندية

كتب: محمد محسن
نُشر: 16/03/09 20:48

اللاعب هاني خليل في مطلع العشرينات من عمره ابن قرية الفريد يس، حقق قبل عدة أيام انجازا مشرفا لرصيده الرياضي وللوسط العربي بشكل عام، وذلك عندما فاز في بطولة إسرائيل للقبضة التايلاندية، حيث تتجه أنظاره في أعقاب هذا الانجاز للنجومية والمنافسة في البطولات الدولية، ليكون بذلك أول لاعب عربي من الداخل يحترف هذا النوع من الرياضة.

  البطولة أقيمت قرب مدينة نتانيا ورافق هاني لفيف من أهالي القرية وأفراد أسرته ووالده وكذلك رئيس المجلس المحلي يونس مرعي وعضو المجلس نعيم خليل. بطل القبضة التايلاندية الملاكم هاني خليل للعام 2009 ،  ويزن 86 كغم، حيث تغلب على منافسه اللاعب الروسي مارك اوسيكشين ويزن 104 كغم بالنقاط ،وذلك بعد عدم التزام خصمه بالقانون فضربه 3 مرات ضربات غير قانونية، ألا أن خليل كان سرعان ما يستعيد قواه ويتابع في المباراة حتى كان النصر حليفه.


 
وقال البطل هاني خليل:" كانت اللعبة حامية ومنافسة شديدة، حيث كانت قرعتي مع لاعب من أعلى مستوى في البلاد والذي لعب 25 لعبة خارجية فصمدت أمامه بعون الله وغلبته بعد النقاط في لعبة كانت ساخنة حتى ألهبت الجمهور الذي نزل إلى الحلبة، وحققت الفوز بالبطولة". وأضاف خليل:"والدي وإفراد من عائلتي  حضروا المنافسة وجمهور من قريتي، حيث كان المجلس المحلي قد بعث حافلة مشجعين، هذا رفع من معنوياتي وبدون شاك ساهم في دعمي للفوز بالبطولة. وعليه استمر بالاستعدادات والتدريبات للمشاركة ببطولات دولية، حلمي الاحتراف والفوز ببطولة العالم".

 

 

مقالات متعلقة