الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 22:01

ديوكوفيتش يستهل حملته بالانتصار

كل العرب
نُشر: 20/01/09 08:08

* الصربي نوفاك ديوكوفيتش: بالطبع هناك ضغوط، لكن أثرها كان خفيفاً علي اليوم


لم يشهد اليوم الأول من منافسات بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أية مفاجآت رغم الشكوى من الحرارة المرتفعة والتي وصلت إلى 35 درجة في الظل.
فقد استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً حملة دفاعه عن لقبه بفوزه على الإيطالي اندريا ستوبيني الصاعد من التصفيات (6-2 و6-3 و7-5)، وهو سيواجه في الدور الثاني الفرنسي جيريمي شاردي الذي تغلب على البرازيلي ماركوس دانيال (6-4 و6-4 و6-1).



وواجه ديوكوفيتش العائد من إصابة والذي بدأ الموسم بنتائج مخيبة، مقاومة كبيرة في المجموعتين الثانية والثالثة قبل أن يتخطى منافسه والدور الأول في ساعة و54 دقيقة، معترفاً بوجود ضغوط عليه.
وقال ديوكوفيتش (21 عاماً) الذي استطاع إنهاء المجموعة الثالثة في صالحه (7-5) بعد أن كان متخلفاً (1-4)، "بالطبع هناك ضغوط، لكن أثرها كان خفيفاً علي اليوم. حاولت أن أجد الإيقاع المناسب وقد توصلت إلى ذلك تدريجياً". وأضاف: "بدأت موسمي ببطء في الأسبوع الأول من هذا العام، لكن الشعور مختلف هنا. هذا تحد كبير بالنسبة إلي ونحن ما زلنا في الدور الأول".
وكان ديوكوفيتش الذي أحرز اللقب العام الماضي على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، خسر مباراته الأولى هذا العام في دورة بريزباين أمام اللاتفي ارنستس غولبيش، وخرج من دورة سيدني الأسبوع الماضي على يد الفنلندي ياركو نيمينن فاخفق في انتزاع المركز الثاني في التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً في البطولة وعلى العالم والذي حقق بداية ناجحة بدوره بفوزه على الإيطالي اندرياس سيبي (6-1 و7-6 و7-5).

مقالات متعلقة

Got