الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 02:02

مشروع القيادة الشابة لجمعية بلدنا

من ابراهيم ابو
نُشر: 19/01/09 21:13

* هدف اللقاء تعارف اعضاء المجموعات وتبادل الخبرات والمعلومات ما بين مختلف المشاركين في المشروع بغية اكسابهم المزيد من الطاقات والاليات واساليب العمل


في يوم دراسي زاخر ومميز استقبل المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع ضيوفه طلاب القيادة الشابة من الناصرة قلعة الصمود وحيفا عروس البحر والكرمل وذلك تحت رعاية المجلس المحلي كفرقرع وجمعية الشباب العرب بلدنا وتحت اشراف طاقم ادارة الجمعية واسرة المرشدين لطلاب القيادة الشابة.
وقد جمع اليوم الدراسي مجموعات القيادة الشابة من الناصرة وحيفا وكفرقرع والذين يشاركون في مشروع القيادة الشابة والذي تنظمه جمعية الشباب العرب بلدنا والمجلس المحلي كفرقرع .



وهدف اللقاء تعارف اعضاء المجموعات وتبادل الخبرات والمؤهلات والمعلومات ما بين مختلف المشاركين في المشروع بغية اكسابهم المزيد من الطاقات والاليات واساليب العمل بهدف توعيتهم وتثقيفهم حول موضوع ومجال "القيادة الشابة" .
كما واشتمل اللقاء على برنامج حافل من الفعاليات والنشاطات ومجموعات العمل وورشات الابداع في مجالات اجتماعية وجماهيرية وثقافية وتربوية والتي تخص المجتمع العربي بالذات مجتمع الشباب والشبيبة .
ولم تغب احداث ونتائج الحرب على غزة ذا اليوم الدراسي بحيث رسم المشاركين في اليوم الدراسي علم فلسطين على حجار أرض الحوارنة بريشة طلاب مشروع القيادة الشابة من الناصرة وحيفا وكفرقرع وبالمشاركة الفعلية مع جمعية الشباب العرب حيث قاموا بريشتهم من خلال ابداعات ومهارات خاصة برسم علم فلسطين واحداث وآلام الحرب على حجارة الحوارنة .

نتالي حايك مركزة قطرية لمشروع القيادة الشابة في جمعية الشباب العرب بلدنا فقد استهلت حديثها بالقول :" جمعية بلدنا وللسنة الثامنة على التوالي تقيم مشروع القيادة الشابة , وهو عبارة عن اطار غير منهجي يلتقي به طلاب مدار سمختلفة لمدة ساعتين اسبوعيتين ويتداولون خلالها عدة مواضيع منها:الهوية ,الرواية التارخية والنوع الاجتماعي عن طريق ورشات عمل وجولات وعروض افلام ورحلات.وقد انطلقت المجموعات في شهر تشرين اول اوكتوبر 2008 في كل من حيفا والناصرة ورهط وكفرقرع ".

من جانبه قال المربي مسعود عسلي القائم باعمال رئيس مجلس محلي كفرقرع:"يسعى المنظمون وراعو هذا المشروع الى الى ايصال مجتمع الشباب الى مراكز صنع القرار، ما يساعد على تطوير مجتمع الشببية بشكل خاص والمساهمة في تطوير المجتمع العربي الفلسطيني الاسرائيلي بشكل عام .
وأضاف:"المشروع يهدف الى تمكين الشباب والاعضاء في هذا المشروع النشيطين مجتمعيا ليكن ضمن عناصر التغيير الى الافضل في قراهم وبلداتهم بالاضافة الى المساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي تسوده العدالة الاجتماعية في مختلف مجالات ونواحي الحياة" .

مها مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية في مجلس محلي كفرقرع أكدت على اهمية مثل هذا اليوم في تقوية العلاقات والديناميكيات بين المجموعات ، واهمية زرع الوعي لدى شبيبتنا ,حقوق الانسان الهوية المجتمعية والحقوق الجذرية والمفاهيم الاساسية لحياتنا ووجودنا كأقلية فلسطينية وغرس مفاهيم الذات والرواية التاريخية والذاكرة الجماعية لنا كشعب ,لقد كانت هناك عدة محطات قيمة ومثيرة ومثمرة جدا لا سيما رسم الاعلام على حجارة الحوارنة وايضا الحوار حول القرى المهجرة وغيرها".

مها شحادة مركزة فرع الناصرة قالت :"ان لقاؤنا هذا بكل ما تخلل هو بمثابة بصيص من الامل في ظل الاحداث المؤلمة التي نشهدها يوميا ,فانا فخورة مسرورة وراضية جدا من الوعي الذي لمسناه في شبيبتنا ومن الحيوية والنشاط .
فرغم الجو المليء بالفرحة الا ان الطلاب لم ينسو غزة بل وقفوا دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء سوية.الناصرة وحيفا وكفرقرع صرخة غضب واستنكار لمجزرة التي تحدث في غزة .
ورسموا بافكارهم وبأناملهم وأحاسيسهم وافكارهم وارائهم بخصوص العتداءات على اخوانهم ابناء الشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.71
GBP
246701.96
BTC
0.51
CNY