الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 17 / يوليو 23:02

رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ يزور عبلين ويلتقي في كرميئيل مع رؤساء سلطات محلية عربية ويهودية

كل العرب
نُشر: 11/07/24 06:22,  حُتلن: 10:01

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "قام رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ امس الاربعاء بزيارة لبلدة عبلين التقى خلالها برئيس المجلس المحلي السيد شريف حيدر ، اعضاء المجلس المحلي، رجال دين ووجهاء من البلدة. كما قام رئيس الدولة بزيارة المركز الجماهيري في عبلين لحوار مفتوح مع ابناء وبنات شبيبة، طُرحت خلال هذا الحوار مواضيع مهمة اهمها التحديات التي تواجه هذه الطبقة المميزة وطموحات الشبيبة المستقبلية".

تصوير: عاموس بي جرشوم/ مكتب الصحافة الحكومي

واضاف البيان: "كما التقى رئيس الدولة في بلدية كرميئيل وعنقود بيت هكيرم برؤساء سلطات محلية عربية، ويهودية في اعقاب العملية المؤسفة التي حدثت مؤخرا في كرميئيل. وخلال هذا اللقاء طرح رؤساء المجالس والبلديات التحديات التي تواجههم خصوصا قضية العنف والجريمة، قضايا المسكن وغيرها من القضايا الشائكة مؤكدين التزامهم الكامل بدعم الحياة المشتركة والتعايش في الدولة عامة ومنطقة الشاغور خاصة".

واستمر البيان: "رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ تحدث قائلا: بعد اسبوعٍ من العمليّة في كرميئيل عقدنا جلسة مثمرة مع رؤساء السلطات المحلية في عنقود بيت هكيرم: كرميئيل، نحف, الرامة، مجد الكروم، دير الاسد، البعنة، ساجور ومسجاف. حيث الجميع، يهود وعرب، مسلمون، مسيحيون ودورز، جميعهم أكدّوا مجددا التزامهم العميق بالعيش المشترك معا ومكافحة كل مظاهر العنف، الكراهية بكافّة أشكالها، وكل ذلك من منطلق الايمان بالوحدة والمصير المشترك. والشكر الجزيل لرئيس بلدية كرميئيل ورئيس العنقود موشيه كونينسكي الذي قام بدعوة الجميع لهذا اللقاء المميز"".

وقال البيان: "״قمنا ايضا بزيارة لقرية عبلين لإجراء حوار شفاف وصادق مع ابناء شبيبة ووجهاء البلدة، بما في ذلك رؤساء الطوائف المسيحية وامام مسجد. اذ تحدثنا عن التحديات وأكدنا التزامنا جميعا بالتعايش والحياة المشتركة بين جميع الطوائف والأديان والمعتقدات. والشكر موصول لرئيس مجلس عبلين المحلي السيد شريف حيدر على حسن الضيافة والاستقبال".

واختتم البيان: "أتمنى أن يرى العالم كله الأخوة بين جميع الأديان والتي شاهدتها اليوم في الجليل خلال هذه الايام العصيبة لأن هذا هو الوجه الحقيقي والجميل لدولة إسرائيل". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.63
USD
3.98
EUR
4.73
GBP
233750.76
BTC
0.50
CNY