الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / يوليو 03:02

يومِ العلوم في مدرسة أبو وادي الابتدائية كسيفة

كل العرب
نُشر: 24/06/24 19:44

بحضور مرشدة برنامج "اميريم" اللوائيّة في وزارة التربية  سيغليت بار وبرعاية مشروع “أميريم” في المدرسة تمَّ اليومُ تنظيمُ يومِ العلوم ويمثّل هذا المشروع رؤية واضحة نحو مستقبل مشرق ومليء بالفرص العلمية والإبداعية للطلّاب.
افتتح اليوم بكلمة افتتاحيّة ألقتها الطالبة المبدعة رسيل المحاريق ومن ثم استمتع الطلّاب بعرضٍ مثير من التجارب العلميّة أدارها الدكتور إبراهيم عامر بمشاركة الطلّاب ومن ثُم اتجه الطلّاب بكلّ حماسٍ ولهفة للاكتشاف والابتكار في جولة ممتعة بين محطّات مُختلفة لتجارب علمّية مليئة بالتحدّي والإثارة أدارها بكلّ تميّز واقتدار  طلّاب مشروع أميريم ومعلّمات مشروع أميريم وطاقم تدريس العلوم.
مدير المدرسة الدكتور يوسف العمور عقّب على فعاليّات هذا اليوم الحافل مستشهدا بقول العالم  نيل ديغراس تايسون: “العلم ليس مجموعة من الحقائق، إنه طريقة للتفكير”. وأضاف مدير المدرسة أنّ هذا بالضبط ما يسعى إليه مشروع “أميريم”؛ وهو  تعليمنا كيفيّة التفكير بشكل نقدي وابتكاري، واستخدام العلم كأداة لفهم العالم من حولنا.
وتوجه مدير المدرسة الدكتور يوسف العمور  بشكره الجزيل إلى مركزة مشروع "أميريم" في المدرسة المعلّمة حلا عمر وطاقم معلّمي برنامج "أميريم" وطاقم معلّمي العلوم ولطاقم التدريس في المدرسة فردًا فردًا على جهودهم الكبيرة في سبيل إنجاح هذا اليوم المميّز

مقالات متعلقة