الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / يوليو 04:02

افتتاح أسبوع التوعية بسرطان الجلد في كلاليت وسيقام في الفترة من 24 إلى 30 يونيو 2024 (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 24/06/24 08:40

المتحدث العام – كلاليت (23.6): *

*افتتاح أسبوع التوعية بسرطان الجلد في كلاليت وسيقام في الفترة من 24 إلى 30 يونيو 2024*

*"على الرغم من الوضع والميل في أوقات التوتر الأمني إلى تأجيل الفحوصات المهمة، نذكركم بأهمية الاستمرار في الحفاظ على صحتكم وروتين إجراء الفحوصات. التشخيص المبكر ينقذ الأرواح*"

كجزء من الحملة السنوية التي تتم بالتعاون مع جمعية السرطان، ستقوم كلاليت بتشغيل محطات فحص في 56 مدينة وبلدة في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد كلاليت خلال أسبوع التوعية أنشطة إعلامية وتدريبية للجمهور من أجل زيادة الوعي بأهمية السلوك الذكي والوقائي في الشمس، بما في ذلك: محاضرات عن سرطان الجلد وأهمية السلوك الذكي في الشمس للوقاية منه ; أكشاك المعلومات حيث يمكن الحصول على كتيبات المعلومات وغيرها من المواد؛ الاختبارات والتشاور مع أطباء الجلد وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تبيع صيدليات كلاليت منتجات الحماية من الشمس بخصم يصل إلى 75% لزبائن كلاليت موشلام و55% لزبائن كلاليت.

بحسب البروفيسور ديان ليفين، مديرة قسم التعليم وتعزيز الصحة في كلاليت، "إن النشاط السنوي لرفع مستوى الوعي حول الوقاية من سرطان الجلد والكشف المبكر عنه يؤتي ثماره! تشير بيانات تسجيل السرطان في إسرائيل إلى أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في عدد حالات الإصابة بسرطان الجلد". يتم تشخيص الغالبية العظمى من المرضى بسرطان الجلد في إسرائيل في مرحلة مبكرة، مما يحسن فرص العلاج ويقلل الوفيات. نوصي الجمهور بالاستفادة من أسبوع التوعية لمعرفة المزيد عن المرض وطرق الوقاية منه لذلك، من المهم عدم إهمال العلامات والخضوع للفحص من قبل طبيب الأمراض الجلدية في أي حالة مثيرة للقلق. في كلاليت، أقيم خلال أسبوع التوعية فحص لأكثر من 1600 شخص وفي هذه السنة تقوم كلاليت بتدابير لتوسيع خاص وإتاحة أكثر مجالات للقيام بالفحوصات؛ من المهم ملاحظة أنه حتى لو لم تتمكن من تحديد موعد خلال أسبوع التوعية، يمكنك إجراء الفحص على مدار العام، خاصة إذا ظهرت بقع أو شامات جديدة، أو تلك الموجودة بالفعل، تبدأ في تغيير حجمها أو شكلها أو تلون، أو يتكون جرح لا يلتئم."

يقول البروفيسور أرنون كوهين، خبير الأمراض الجلدية في كلاليت "إن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وغير منضبطة هو عامل خطر كبير لتطور المرض، لذلك من المهم اتباع عادات سلوكية صحيحة في الشمس، مثل: تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان خلال الساعات التي يكون فيها الإشعاع في أعلى مستوياته من 10.00 إلى 16.00، حاول البقاء في الظل، واستخدم واقي الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 بانتظام، حتى في الأيام الغائمة، وارتداء ملابس واسعة. قبعة ذات حواف ونظارات شمسية عند البقاء في الشمس، ارتدي قميصًا بأكمام، حتى في البحر وحمام السباحة، وبالطبع لا تنس أن تشرب، حتى لو لم تكن عطشًا، كما أن الدباغة الاصطناعية تزيد من المخاطر، لذا فهي كذلك لا ينصح بإجراء اختبارات الجلد بانتظام."

وفقًا لتقديرات جمعية السرطان، يتم تشخيص إصابة حوالي 167 امرأة ورجلًا بسرطان الجلد كل شهر في إسرائيل، وفي عام 2023 تم تشخيص حوالي 2000 مريض جديد في إسرائيل، حوالي 60% منهم رجال و40% نساء.

هذه حملة قطرية فريدة من نوعها في إسرائيل، بمبادرة من جمعية السرطان، بالتعاون مع صناديق التأمين الصحي، وبفضل الوعي العام على مدار السنة، أصبحت معدلات نجاح الكشف المبكر في إسرائيل من بين الأعلى في العالم، حقيقة تسمح بزيادة فرص العلاج وانخفاض كبير في معدل الوفيات الناجمة عن سرطان الجلد.

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.61
USD
3.94
EUR
4.69
GBP
225866.15
BTC
0.50
CNY