الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / يوليو 06:02

بنك هبوعليم سيمنح إعفاء من أقساط قروض الإسكان لمدة ثلاثة أشهر للزبائن الذين يمتلكون ممتلكات في البلدات الشمالية التي تم إخلاؤها خلال الحرب (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 24/06/24 08:00

بنك هبوعليم سيمنح إعفاء من أقساط قروض الإسكان لمدة ثلاثة أشهر للزبائن الذين يمتلكون ممتلكات في البلدات الشمالية التي تم إخلاؤها خلال الحرب

• بنك هبوعليم سيوسع دعم صندوق "بوعاليم بالمجتمع" بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين شيكل لصالح الشمال

يعلن بنك هبوعليم اليوم عن خطوة فريدة أخرى تهدف إلى تسهيل تعامل زبائنه مع عواقب الحرب، حيث سيمنح البنك إعفاءً كاملاً من دفع قروض الإسكان لمدة ثلاثة أشهر للزبائن الذين يمتلكون ممتلكات مرهونة للبنك (لصالح قرض الإسكان) والذين يقع موقع الممتلكات المرهونة في البلدات الشمالية التي تم إخلاؤها أثناء الحرب (وفقًا مع قائمة البلدات الشمالية المفصلة على الموقع الإلكتروني لبنك إسرائيل والمدرجة في مخطط بنك إسرائيل اعتبارًا من 23 يونيو/حزيران 2024).

وتشير الميزة إلى الأقساط الشهرية الثلاثة التالية: تموز وآب وأيلول، وسيتم تطبيقها تلقائيًا، دون الحاجة إلى الاتصال بالبنك.

تنضم هذه الخطوة إلى التحركات السابقة التي اتخذها البنك في بداية الحرب، مثل الإعفاء من دفعات قروض الإسكان لمدة ثلاثة أشهر للزبائن الذين يمتلكون عقارات في البلدات المحيطة بغزة (بما في ذلك سديروت) والمختطفين وعائلاتهم المباشرة - أيضًا وغيرها من الإجراءات التي أعلنها البنك في بداية الحرب.

أيضًا، يتوفر للزبائن خيار تأجيل أقساط الرهن العقاري لمدة ثلاثة أشهر مجانًا (استنادًا إلى مخطط بنك إسرائيل وتوسيعه بحيث بالنسبة للزبائن الذين يمدون التأجيل - يتم توزيع القرض على فترة أطول).

بالإضافة إلى ذلك، يقوم صندوق "بوعليم بالمجتمع" بتوسيع دعمه في الشمال ووافق على ميزانية قدرها 10 ملايين شيكل. التبرع الخاص الذي وافق عليه اليوم رئيس مجلس إدارة بنك هبوعليم مخصص الاستفادة من استعادة وتعزيز المرونة الشخصية والمجتمعية والاقتصادية في المدن والبلدات في شمال البلاد التي تضررت بشدة من حرب "السيوف الحديدية" وتضاف إلى مجموعة متنوعة من المشاريع الاجتماعية التي يدعمها "بوعليم بالمجتمع" في المناطق الشمالية منذ تأسيسها عام 1982 وبشكل متزايد منذ 7/10.

رئيس مجلس إدارة بنك هبوعليم رؤوفين كروبيك: "الخطوات التي ننشرها اليوم هي جهد آخر في إطار الوفاء بالتزامنا تجاه المجتمع في إسرائيل والمهمة الاجتماعية المتوقعة من كل واحد منا في هذه الفترة العاصفة والمهددة . وبصرف النظر عن استمرارية الخدمة والمساعدة لزبائننا في الشمال، سنواصل القيام بذلك من أجل المجتمع ومن أجل صمود السكان في الشمال.

التفاصيل الكاملة حول فوائد قرض الإسكان موجودة على الموقع الإلكتروني للبنك.

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.61
USD
3.94
EUR
4.69
GBP
226908.59
BTC
0.50
CNY