الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / يوليو 06:02

جمعية مكافحة السرطان: كل شهر يتم تشخيص إصابة حوالي 167 امرأة ورجل بسرطان الجلد

كل العرب
نُشر: 19/06/24 21:21,  حُتلن: 21:22

مئات العيادات في كافة صناديق الصحة في عموم البلاد ستقدم فحوصات مجانية بمناسبة أسبوع الكشف المبكر عن سرطان الجلد، الذي يقام كل عام بمبادرة من جمعية مكافحة السرطان وبالتعاون مع كلاليت خدمات الصحة الشاملة، مكابي - خدمات صحية، مؤحيدت ولئوميت، حيث تتم دعوة الجمهور العام للفحص مجانًا من قبل أطباء الجلد وجراحي التجميل، بغرض التشخيص المبكر لسرطان الجلد، الذي لديه القدرة على إنقاذ الأرواح. بفضل نشاطات التوعية على مدار العام، فإن معدلات نجاح الكشف المبكر في إسرائيل هي من بين الأعلى في العالم، الأمر الذي يسمح بزيادة كبيرة في فرص العلاج وانخفاض كبير في معدل الوفيات.


جمعية مكافحة السرطان مستمرة في تنظيم حملة الكشف المبكر عن سرطان الجلد للعقد الرابع تحت عنوان: أسبوع التوعية للوقاية من سرطان الجلد والكشف المبكر عنه والتي ستقام هذا العام على الرغم من الحرب من الاثنين 24/6/2019 حتى يوم الأحد 30/6/24 وسيتضمن أيضًا امكانية شراء كريمات الوقاية من الشمس بسعر مخفض في صيدليات صناديق المرضى المختلفة. كذلك سيتم فحص السكان الذين تم إجلاؤهم من منازلهم بسبب الحرب في عيادات مجانية بالقرب من مكان إقامتهم الحالي.
وفقا لتقديرات جمعية مكافحة السرطان، في عام 2023 سيتم تشخيص ما يقرب من 2000 امرأة ورجل بسرطان الجلد الخبيث. حوالي 60% منهم رجال وحوالي 40% نساء.
وفقًا لبيانات وزارة الصحة، تم تشخيص 1,675 مريضًا جديدًا مصابًا بسرطان الجلد الخبيث في إسرائيل عام 2020. تم تشخيص إصابة الأغلبية المطلقة البالغة 91.9% من المرضى بالورم في مرحلة مبكرة. وفي هذا العام، توفي 192 امرأة ورجلاً بسبب المرض. ويلاحظ الوفيات في سن الشيخوخة. معدل الوفيات أعلى عند الرجال مقارنة بالنساء.
في مقارنة دولية، بترتيب تنازلي من الدولة التي لديها أعلى معدل إلى أدنى معدل في عام 2020، احتلت إسرائيل المركز 23 بين 30 دولة ذات أعلى معدلات الإصابة (عدد الحالات لكل مائة ألف نسمة) في العالم، وفي المركز الأخير بين 30 دولة ذات أعلى معدلات وفيات في العالم، أي في إسرائيل أقل معدلات وفيات في العالم. في عام 2019، تم تشخيص 1,818 مريضًا جديدًا، وفي عام 2017، تم تشخيص 1,798 مريضًا، وقبل أكثر من عقد من الزمن في عام 2013، تم تشخيص إصابة 1,634 إسرائيليًا بسرطان الجلد الخبيث.
هذا يعني انه لا يوجد ارتفاع في نسب الإصابة والمتغيرات هي بموازاة الزيادة الطبيعية.
في المجتمع العربي نسب الإصابة بسرطان الجلد ضئيلة جدا.
وبحسب بيانات جمعية مكافحة السرطان. الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لفترة طويلة بحكم مهنتهم أو هواياتهم مثل البحارة والمزارعين وراكبي الأمواج والسباحين أو من يمارسون الرياضات المائية الأخرى أو أي شخص يعمل في الخارج ويتعرض لأشعة الشمس، هم اكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد. الأشخاص الذين يتعرضون للشمس بشكل متقطع، على سبيل المثال في عطلات نهاية الأسبوع أو في الإجازات، هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.
في المجموعة المعرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من الشامات، والأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر والعينين، والذين يعانون من النمش، والأشخاص الذين تحترق بشرتهم بسهولة في الشمس، أو الذين لا يسمرون على الإطلاق، وأولئك الذين هم في منطقة خطر الإصابة بسرطان الجلد. العائلة التي لديها شامات متعددة، أو الذين أصيبوا بسرطان الجلد، أولئك الذين عانوا من حروق الشمس المتعددة، وخاصة في مرحلة الطفولة، الأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تثبط جهاز المناعة أو الذين يعانون من أمراض تضعفه والأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تزيد من حساسية الجلد تجاه الجلد. ضوء الشمس.
وقال موشيه بار حاييم، المدير العام لجمعية مكافحة السرطان: "إلى جانب التهديد الأمني، فإننا نواصل أيضًا مكافحة سرطان الجلد. يتم تشخيص إصابة حوالي 167 امرأة ورجلًا بسرطان الجلد في إسرائيل شهريًا. في حوالي 92% من الحالات، يتم تشخيص سرطان الجلد في مرحلة مبكرة جدًا، وذلك بفضل فعالياتنا الترويجية السنوية مع صناديق التأمين الصحي ونشاط رفع الوعي على مدار العام. وإلى جانب الأهمية الكبيرة للاكتشاف المبكر الذي يقلل من معدل الوفيات، فمن الضروري الوقاية من المرض مقدما. وأحث النساء والرجال على تقليل التعرض للأشعة وان نكون حكماء في الشمس هي رسالة منقذة للحياة للبالغين أيضًا وليس للأطفال فقط."
وأضافت الدكتورة مارينا لانداو، خبيرة الأمراض الجلدية من مركز شامير الطبي والخدمات الصحية في مكابي ومستشارة سرطان الجلد في جمعية مكافحة السرطان، أن: "الاستخدام الصحيح لواقي الشمس يقلل من أضرار التعرض لأشعة الشمس، وخاصة مخاطر الإصابة بالحروق، سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد يوصى باستخدام واقيات الشمس واسعة النطاق بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى، واستخدام الكمية الموصى بها والتأكد من إعادة تطبيقها وفقًا للتوصيات. ولكن من المهم أن نتذكر أنه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، حتى مع استخدام واقي الشمس.
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال أسبوع التوعية والوقاية من سرطان الجلد والكشف المبكر عنه، ستقدم صناديق الصحة مجموعة متنوعة من مستحضرات الوقاية من الشمس بسعر مخفض.
خلال السنوات الأخيرة كشف العديد من المشاهير في العالم عن قصة معركتهم مع سرطان الجلد. ولم يحاربوا سرطان الجلد فحسب، بل استخدموا أيضًا خبراتهم لتثقيف الجمهور حول أهمية الكشف المبكر والحاجة إلى إجراء فحوصات طبية منتظمة. وتعد قصصهم الشخصية بمثابة تذكير قوي بالدور الحاسم للتوعية والوقاية. فقط في الأيام القليلة الماضية، كشف الموسيقار كيفن جوناس في مقطع فيديو على موقع إنستغرام، أنه تم تشخيص إصابته بسرطان الجلد، وتمت إزالة شامة سرطانية. كما كشفت كلوي كارداشيان أن البقعة الموجودة على وجهها تبين أنها سرطان الجلد وخضعت لعملية جراحية. الممثل الأسترالي هيو جاكمان، الذي كان يعاني من سرطان الجلد في السنوات الأخيرة، يتحدث بصراحة في كل مقابلة عن مرضه، ويقوم بانتظام بتحميل الصور ومقاطع الفيديو على إنستغرام ويدعو الجميع لإجراء الاختبار. ومن بين آخرين، واجه إيوان ماكجريجور المرض أيضًا، حيث خضع لعملية إزالة عدة آفات مشبوهة، أحدها سرطان الجلد، وأيضًا كايتلين جينر، خضعت في السنوات الأخيرة لعملية جراحية في الوجه لإزالة سرطان الجلد في مرحلة مبكرة ونشرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لنقول عن هذه العملية. إلى جانب هؤلاء أيضًا أندرسون كوبر، صحفي ومذيع أخبار أمريكي، الذي زار إسرائيل مؤخرًا، انه خضع قبل حوالي عقد من الزمن لعملية جراحية لإزالة سرطان الجلد تحت عينه اليسرى وتحدث عن أهمية الحماية من الشمس والزيارات المنتظمة إلى طبيب امراض جلدية.
تدير جمعية مكافحة السرطان منتدى لسرطان الميلانوما وسرطان الجلد، والذي يسمح للمرضى وأفراد أسرهم بطرح الأسئلة وتلقي الإجابات المهنية من الخبراء. يدير المنتدى بشكل تطوعي البروفيسور يعقوب شيختر، نائب مدير وحدة الأورام ومدير معهد إيلا لعلاج وأبحاث سرطان الجلد وسرطان الجلد، مركز شيبا الطبي، تل هشومير، وعضو لجنة التحديث في جمعية مكافحة السرطان المعنية بسرطان الجلد بالتعاون مع الدكتور فيليكس بافلوتسكي مدير قسم الأمراض الجلدية في مركز شيبا الطبي ومستشار جمعية مكافحة السرطان في مجال سرطان الجلد الدخول إلى المنتدى على الرابط التالي: https://www.cancer.org.il/forums/40.aspx
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات جمعية مكافحة السرطان خلال الأسبوع التوعية للوقاية من سرطان الجلد والكشف المبكر عنه، ترافقها حملة في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي هدفها تشجيع الجمهور على الوصول إلى الفحص المجاني، وخاصة لمن لديه بقعة مشبوهة أو تغير في الجلد. تم إنتاج الحملة تطوعا من قبل مكتب الإعلانات Gitam BBDO.
تدعو جمعية مكافحة السرطان الجمهور إلى إجراء فحص مجاني في صندوق المرضى الخاص بكم ضمن عملية أسبوع التوعية للوقاية من سرطان الجلد والكشف المبكر عنه. اتصل بـ كلاليت 2700*، مكابي 3555*، مئوحدت 3833*، لئوميت 1-700-507-507. إذا لم تتمكن من الحضور، يمكنك إجراء الفحص على مدار السنة مقابل رسوم معقولة.
 للأسئلة والمساعدة، اتصلوا بـ تليميداع، خدمة المعلومات الهاتفية العاملة على مدار 24 ساعة يوميًا مع مكالمة مجانية على الرقم 55-36-36-800-1  أو قم بزيارة الموقع على العنوان التالي: www.cancer.org.il.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.71
GBP
242759.46
BTC
0.50
CNY