الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 12:02

انطلاق منتدى الناصرة الثقافي في حفل بهيج

كل العرب
نُشر: 12/06/24 13:05,  حُتلن: 19:12

 وصل بيان جاء فيه: "تم مساء الجمعة الماضي افتتاح منتدى الناصرة الثقافي، وذلك في قاعة كنيسة البشارة داخل أسوار الكنيسة والتي غصت بجمهور راق مثقف وكبير من جميع أنحاء البلاد، خاصة منطقة الناصرة الجليل والكرمل، وعلى رأسهم سيادة المطران كرياكوس كلي الوقار، مطران طائفة الروم الأرثودكسي في الناصرة ورجال دين وشاعرات وشعراء وأديبات وأدباء".

وأشار البيان: "افتتحت الأمسية الكاتبة الدكتورة حنان جبيلي عابد التي رحبت بالحضور وشكرت القائمين على افتتاح هذا النادي والداعمين له، ومنهم؛ المجلس الملي الأرثوذكسي في الناصرة، ورئيس مجلس الطائفة الأرثوذكسية المحامي بسيم عصفور، ومدير المنتدى الثقافي الأستاذ كريم شداد، ومدير منتدى حيفا الثقافي المحامي فؤاد نقارة، وطبعا المشاركين والحضور. الكلمة الافتتاحية كانت للمحامي بسيم عصفور الذي رحب بالحضور وأكد أهمية النهوض بالثقافة والأدب في الناصرة. تلاه الأستاذ كريم شداد وبعده المحامي فؤاد نقارة الذي بارك هذه الخطوة وتمنى لها النجاح".

وأردف البيان: "في البداية عريفة الأمسية الدكتورة حنان قدمت ضيفة الشرف الفنانة أمل مرقص التي قدمت وصلة فنية وطنية ملتزمة من ثلاث أغنيات. ثم استلم العرافة الدكتور نصر خوري الذي رحب بالحضور وشكر د. حنان على العرافة الراقية وقدم الشعراء؛ بداية الشاعر فهيم أبو ركن والذي ألقى قصيدتين الأولى "حفة من تراب بلادي" والقصيدة الثانية "أصرخ أيها الخير.، ثم الشاعر محمد موعد قدم مقاطع وفقرات شعرية صوفية، بعده الشاعرة الباحثة إيمان مصاروة، ألقت قصيدة عن مدينتها الناصرة التي احتضنت افتتاح المنتدى، ومسك الختام كان الشاعر القدير مفلح طبعوني الذي قدم قصيدة مميزة بعنوان "حنين حيفا إلى حيفا". وقد تفاعل الجمهور مع قصيدة حيفا بشكل انفعالي مريح".

وتابع البيان:" الفقرة قبل الأخيرة كانت عرض مسرحي من الفنان أسامة مصري والتي نالت إعجاب الحضور، ومسك الختام كانت فقرة للمطرب زاهي غريب وفرقته والتي قدمت أنشودة من العهد الييزنطي. وقبل انفضاض الجمهور كرم المسؤولون عن المنتدى ضيوف الشرف والمشاركين من شعراء وفنانين. والجدير بالذكر أن القاعة زينت بلوحات تشكيلية لعدد من الفنانات والفنانين".

واختتم البيان: "وقد اكد الشاعر مفلح طبعوني احد مؤسسي منتدى الناصرة الثقافي :( سنعمل بكل الجهد على تاصيل ابداعاتنا وثقافتنا وتوسيع مداركنا لاستيعابها وتثبيتها  من اجل مستقبل افضل ومريح لشعبنا ولغتنا.. انفض الاجتماع بمشاعر الإعجاب والفخر والفرح بهذا المشروع الثقافي الرائع، وقد عقب العديد من الحاضرين معبرين عن إعجابهم وفرحهم بهذه الأمسيات الثقافية المنوعة على أمل النجاح والاستمرار في خدمة الثقافة الوطنية في الناصرة والبلاد". حسب البيان 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.62
USD
3.93
EUR
4.67
GBP
241468.85
BTC
0.50
CNY