الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / يوليو 06:02

المؤتمر 17 صحة المجتمع العربي على محور الزمن يعرض آخر الأبحاث

كل العرب
نُشر: 05/06/24 18:26,  حُتلن: 05:52


بروفيسور بشارة بشارات: " نصبو من خلال المؤتمر الى وضع التحديات التي تعصف بالجهاز الصحيّ في المجتمع العربي على الاجندة الطبية والإعلامية ومتخذي القرار"  
 

عقد اليوم الأربعاء  في فندق جولدن كروان في مدينة الناصرة،   المؤتمر الطبي السابع عشر "صحة المجتمع العربي على محور الزمن".  وتناول المؤتمر العديد من القضايا والمواضيع التي تميز صحة المجتمع العربي في مجالات عديدة وآخر الأبحاث والمستجدات في الشؤون الطبية افتتح المؤتمر  بروفيسور بشارة بشارات، وبحضور رئيس نقابة الاطباء في البلاد، "تسيون حجاي" ورئيس رابطة صحة الجمهور بروفيسور "حجاي ليفين"، مردخاي ديان مدير لواء الشمال في كلاليت ود عوني يوسف من خدمات الصحة الشاملة- كلاليت والذي ادار وشارك في الجلسة الافتتاحية.

وقال رئيس المؤتمر بروفيسور بشارة بشارات: "يهدف المؤتمر إلى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة في المجتمع العربي ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي ولدى متخذي القرارات والمؤسسات المختصة لبحث الآليات والسبل لمعالجتها. بالإضافة الى المضامين الطبية الهامة التي استعرضها المؤتمر، تناولنا   موضوع العلاقات المتوترة بين العاملين العرب واليهود في الجهاز الصحيّ  في ظل الحرب وكيفية منع حدوثها مستقبلا واليات الحفاظ على جهاز صحيّ يوفر الخدمات الصحية لكل محتاج بمعزل عن أي حالة طوارئ وكيفية إخراج الجهاز الصحي والعاملين فيه من دوائر الصراع وضمان بيئة عمل سليمة وآمنة.  

وقال د. أحمد كبها، مدير لواء العفولة في وزارة الصحة- اللوائية: " تطرقت خلال مداخلتي  الى وفيات الأطفال الرضع في منطقة الخضيرة خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث تشير المعطيات  الى انخفاض في معدلات وفيات الأطفال الرضع رغم أن الفجوات مع المجتمع العام ما زالت قائمة بسبب عدة عوامل أهمها أسباب وراثية مرتبطة مع  زواج الأقارب،  وأيضا بسبب الولادة المبكرة بسبب التغيرات  التي طرأت على نمط الحياة" 

كما وتخلل المؤتمر عدد من المداخلات السريعة عن جاهزية المجتمع العربي خلال حالات الطوارئ وأخرى لمطورة الصحة عناق مواسي حول  موضوع التنور الصحي في الجهاز التربوي ومشاريع دعم النساء في صحة العائلة. بالإضافة لتوسيع الشراكات في تطوير الصحة العامة في المجتمع العربي. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.71
GBP
242759.46
BTC
0.50
CNY