الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 06:01

عرض مسرحية "هاني واصحابه" في الناصرة

كل العرب
نُشر: 20/05/24 11:28,  حُتلن: 16:34

وصل بيان جاء فيه: "سجلت مسرحية "هاني واصحابه"، من انتاج "مسرح انسمبل فرينج -الناصرة"، ابتداء من اليوم الخميس، اواسط ايار الجاري حتى نهايته، رقما قياسيا في عروضها الطلابية، وقد تمثل هذا في اربعة عروض بواقع كل اسبوع عرض في بلدات ومدن عربية تقوم في البلاد. منطقة الجليل تحديدا".


وتابع البيان: "ابتدات هذه العروض يوم الخميس16.5.2024، بعرضين في "مركز محمود درويش الثقافي البلدي" في الناصرة. العرض الاول لطلاب من مدرسة ابن خلدون والثاني لطلاب من مدرسة الحرش، وتقول مفكرة المسرح ان هذا الشهر سيشهد ثلاثة عروض اخرى هي على التتالي: عرض في قاعة مدرسة اللاتين الاعدادية في الرامة، يتم صبيحة يوم العشرين من الشهر، ويشاهده طلاب صفوف سوابع وثوامن. يليه بعد يوم منه عرضان اخران يتمان في بيت جن، ويحضرهما طلاب العواشر في المدرسة، وفي الثامنالعشرين من هذا الشهر يتم عرض في قاعة درويش بالناصرة، يحضره طلاب روابع وسوادس من مدرسة الحرش القائمة في الناصرة". 
واضاف البيان: "كل هذه العروض تاتي بتنظيم وترتيب من ادارة "السلة الثقافية" في بلدية الناصرة. مركز عمل هذه السلة في المدينة السيد اية زعبي قال في تعقبب خاص له على هذه العروض، انها جاءت ضمن سلسلة من العروض المسرحية التربوية الهادفة، موضحا ان الاختيار وقع على هذه المسرحية للعديد من الاسباب، وذكر منها انها تتحدث عن العنف ومستتباعته بين الطلاب وتحاول ان تقدم عبرة ثمينة مفادها ان دائرة العنف مفرغة، وان نهايتها الاعتذار، الانكسار والخسارة، وهو ما تقوله المسرحية بلغة فنية شفافة وراقية.. موحية ومعبرة".
وقال البيان: "اجابة عن سؤال وجهناه اليه قال مركز السلة. اننا سنواصل تنظيم وترتيب عروض هذه المسرحية واخواتها المماثلات، ضمن برنامج وضعناه لمواجهة افة العنف المتفشية في مجتمعنا وبين شريحة الطلاب تحديدا، منوها ان الفن واحد من الاساليب الناجعة لكل الشرائح المجتمعية لمواجهة العنف". 
واختتم البيان: "مسرحية هاني واصحابه اخراج ميكي مفوراخ وتمثيل كل من الفنانين: امير يعقوب. رامي صليبا. منى حوا. ايباء منذر . اميمة سرحان وميلاد قنيبي". وفقًا للبيان

مقالات متعلقة